الحكومة تتخذ إجراءات صارمة .. وقف الدعم بكافة أشكاله عن هذه الفئـه حتى إذا كانت مستحقه

ترأس السيد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع مجلس المحافظين، أمس الأحد الموافق 26 أغسطس الجاري وكان ذلك في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، وبحضور وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض، وبمشاركة المحافظين عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس.

سرقة التيار الكهربائي

وفيما يتعلق بالتعامل مع سرقه الكهرباء، أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، علي ضرورة متابعة هذا الملف بصورة دورية، وقد لفت “مدبولي” إلى أنه سوف يتم اتخاذ إجراءات حاسمة ضد كل من يتم تحرير محضر سرقة كهرباء له، ومن أبرز هذة الإجراءت وقف الحصول علي الدعم المقدم من قبل الدولة وبكل أشكالة، هذا بخلاف الإجراءات القانونية التي يتم إتباعها في هذا الصدد، بما يساهم في القضاء على هذا السلوك السلبي الذي يضر المجتمع بالكامل.

الكهرباء

ومن جانبه .. أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة المصرية تعمل وبقوة على مواجهة سرقات التيار الكهربائي، كما لفت إلى أن الحكومة بصدد إدخال منظومة جديدة يمكن من خلالها تحديد المحلات التي تقوم بسرقات التيار الكهربائي، ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تجربة تلك المنظومة بالفعل على عدد من المحلات.

خطورة انتظام التيار الكهربائي بسبب السرقات

كما أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن سرقات التيار الكهربائي تشكل خطورة على انتظام التيار، بالإضافة إلي أن ذلك يؤدي إلى تبعات كبيرة جدًا على الدولة المصرية بشكل عام.

كما أشار رئيس مجلس الوزراء، فى سؤال قد وجه له عن خطة دعم الكهرباء، إلى سعي الدولة وتحركها نحو تحقيق التوازن في أسعار الكهرباء على مدار أربعة سنوات، مؤكدا أنه عقب انتهاء فترة الأربعة سنوات سوف تظل الشرائح الأولى مدعومة وهي التي تمثل المواطنين من فئــه محدودي الدخل، من خلال الشرائح الاعلي، وليس بالقليل.

الكهرباء

جهود الحكومة لدعم شبكة الكهرباء

 

وفي سياق متصل، صرح المتحدث الرسمي بإسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، بأن الحكومة مستمرة في بذل جهودها لدعم قطاع الكهرباء، وأشار “الحمصاني” إلى العمل على إدخال الطاقات الجديدة والمتطورة من أجل دعم الشبكة القومية للكهرباء، كما أكد المستشار محمد الحمصاني على أهمية تلك الجهود في مواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك المواطنين للتيار الكهربائي وإمكانية مواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء.