مش ابو فتلة وبس .. خبيرة تغذية تحذر من تناول هذا النوع من الشاي .. أخطر نوع شاي منتشر في الأسواق به سم قاتل يدمر حياتك

طالبت هيئة حماية المستهلك الروسية منتجي الشاي باتخاذ التدابير اللازمة لتنظيف منتجاتهم من المبيدات الحشرية، بعد اكتشافها في بعض الأصناف المعروفة وأوضحت الدكتورة يلينا سولوماتينا، خبيرة التغذية الروسية، أن أخطر أنواع الشاي هو الشاي المعبأ في أكياس، حيث يحتوي بجانب الشاي على غبار من مصادر متنوعة. وتعتمد جودة الشاي على ظروف الإنتاج، كما أن المواد المستخدمة في أكياس التعبئة قد تحتوي على جزيئات بلاستيكية. بالإضافة إلى ذلك، يتطور العفن في هذا النوع من الشاي بسرعة، لذا لا يُنصح بالاعتماد عليه بشكل دائم.

أخر فحوصات الشاى

وأشارت إلى أنه عند اختيار الشاي، يُفضل التركيز على شاي الأوراق الكبيرة المعبأ في علب شفافة تتيح رؤية المحتوى، مع التأكد من تاريخ انتهاء الصلاحية وأضافت: “يحتوي الشاي الأخضر على نسبة أعلى من الأحماض الأمينية، مما يعزز الأداء والتركيز، كما يحتوي على كمية أكبر من الكافيين مقارنة بالشاي الأسود، مما يجعله أكثر تنشيطًا” وأكدت خبيرة التغذية على أهمية تناول أي نوع من الشاي باعتدال، حيث يُفضل ألا تتجاوز الكمية 4 أكواب يوميًا، كما يُنصح بتجنب الشاي المركز لأنه قد يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب ويحفز الجهاز العصبي.

وحذرت من أن الشاي قد يحتوي على زيوت تتأكسد بسرعة عند تعرضه لأشعة الشمس، مما يجعله ضارًا. كما أن تعرض الشاي للرطوبة يؤدي إلى تطور العفن والبكتيريا بسرعة.