«يا سعدك يا هناك».. تفاصيل زيادة المرتبات للمعلمين بعد قرار الحكومة| أعرف هتقبض كام

أوضح ياسر عرفات الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، تفاصيل قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برفع قيمة الحصة للمعلمين العاملين المتعاقدين بالحصة إلى 50 جنيها بدلا من 20 جنيها بزيادة 30 جنيها، في العام الدراسي الجديد الذي ينطلق في 21 من شهر سبتمبر القادم.

زيادة مرتبات المُدرسين 2024

وأضاف الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، في تصريحات خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن من خلال قناة الحدث اليوم، أن قرار رفع قيمة الحصة للمعلمين يتكون من جزءين، الجزء الأول هو زيادة قيمة الحصة للمعلمين المعينين، والجزء الثاني للمعلمين المتعاقدين بنظام الحصة.

وقال الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، إن “الموظف المعين اللي كان بياخد حصص احتياطي بـ20 جنيه ومكنش بياخدها، دلوقتي المعلم ده ياخد 50 جنيه على كل حصة هياخدها، والمعلم غير المتعاقد اللي بيشتغل بالحصة، ده هياخد على الحصة 50 جنيه بدل 20”.

وتابع عرفات أن “المدرس المعين لو هياخد حصتين في اليوم في 5 أيام يعني 10 حصص بالأسبوع في 4 أسابيع يعني 40 حصة في 50 جنيه يعني 2000 جنيه شهريًا، والمدرس اللي بيشتغل بالحصة لو بياخد 5 حصص في اليوم الأسبوع يعني 25 حصة في 4 أسابيع يعني 100 حصة يعني 5 آلاف جنيه شهريًا”.

قرار زيادة مرتبات المُدرسين 2024

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن الموافقة على ما تم التوافق عليه بين وزيري المالية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمُعلمين المُعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب، لتكون بقيمة 50 جنيهًا.

ووافق مجلس الوزراء أيضا على زيادة قيمة الحصة لمُعلمي الحصة من خريجي الكليات المُؤهلة للتدريس من 20 جنيهًا إلى 50 جنيهًا للحصة الواحدة، وذلك بداية من العام الدراسي الجديد 2024-2025 والذي سينطلق بداية من يوم السبت الموافق الـ 21 من سبتمبر القادم.