تعليق علاء مبارك على مبادرة تنظيم الإخوان للصلح مع الدولة لا أمان لتجار الدين

تعليق علاء مبارك على مبادرة تنظيم الإخوان للصلح مع الدولة لا أمان لتجار الدين.. علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عبّر عن استنكاره لمبادرة تنظيم الإخوان المسلمين التي تهدف إلى التصالح مع الدولة، مشددًا على عدم الثقة في تجار الدين.

رد -فعل -علاء مبارك- على- مبادرة -تنظيم -الإخوان -للصلح

رد فعل علاء مبارك على مبادرة تنظيم الإخوان للصلح

وكتب علاء مبارك في تدوينة على حسابه الرسمي في موقع “إكس”: “لا أمان لتجار الدين”. وكانت المبادرة قد أطلقها حلمي الجزار، نائب المرشد العام للتنظيم في لندن، وتولى ماجد عبد الله، أحد أعضاء الجماعة، طرحها إعلامياً، حيث تطالب السلطات المصرية بـ”العفو عن المحكوم عليهم من أعضاء التنظيم مقابل اعتزالهم السياسة”.

رد فعل علاء مبارك على مبادرة تنظيم الإخوان للصلح
رد -فعل- علاء مبارك- على- مبادرة -تنظيم- الإخوان- للصلح

علاء مبارك يرفض مبادرة تنظيم الإخوان للصلح

أطلق حلمي الجزار، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في لندن، مبادرة جديدة تم طرحها إعلامياً بواسطة ماجد عبد الله، أحد كوادر الجماعة، تطالب السلطات المصرية بالعفو عن الأعضاء المحكوم عليهم مقابل اعتزالهم السياسة.

رد فعل علاء مبارك على مبادرة تنظيم الإخوان للصلح
رد -فعل -علاء- مبارك -على- مبادرة- تنظيم- الإخوان- للصلح

رد فعل مصطفى بكري على هذه الدعوة

وفي سياق متصل رد فعل على هذه الدعوة، علق الإعلامي المصري والنائب في البرلمان مصطفى بكري قائلاً: “المبادرة التي أطلقها حلمي الجزار نائب المرشد العام لجماعة الإخوان في لندن، والتي تم طرحها إعلامياً من قبل ماجد عبد الله، أثارت جدلاً واسعاً وخلافات حادة بين أعضاء الجماعة. وهنا أود أن أستعرض بعض النقاط”.

وأضاف بكري في تدوينة له على موقع “X”: “هذه النقاط هي كالتالي: إن إطلاق هذه المبادرة يعد دليلاً على وصول الجماعة إلى مرحلة اليأس ونهاية مشروعها الذي كانت تسعى من خلاله للعودة إلى الحكم، كما يدل على فقدانها للقاعدة الشعبية وإدراكها بأن مشروع الثورة ضد نظام الحكم في مصر قد فشل، وأن ثقة الجماهير في جميع أطروحاتهم تكاد تكون معدومة”.