“فاكهة للأغنياء فقط” .. فاكهة نادرة تُباع الثمرة منها بألف دولار رغم رائحتها الكريهة وطعمها اللاذع .. طلعت أغنى فاكهة في العالم !!!

تزايد البحث على محرك البحث جوجل عن فاكهة تعد من أغلى أنواع الفواكه في العالم، حيث يقال أن الثمرة الواحدة منها قد يصل سعرها لألف دولار، وهذه الفاكهة تسمى “الدوريان”، وتعد هذه الفاكهة من أجود الأنواع، كما أنها ثمرة نادرة الوجود والذي يترتب عليه جعل ثمنها غالي بهذا الشكل، ولهذه الفاكهة عدة فوائد لذا قد يقبل بعض الأشخاص في العالم على شرائها عند رؤيتها، وفي السطور القادمة سنوضح فوائد الدوريان بالإضافة إلى  تفاصيل أكثر حول سعرها، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

ما الأسباب وراء ارتفاع سعر ثمرة الدوريان؟

يصل سعر ثمرة الدوريان الأسعار خيالية، وذلك لأن هذه الثمرة من الثمرات النادرة فيتم إنتاج ما يقارب من 20 ثمرة فقط وذلك كل ثلاث سنوات، فهي تعد نوع مهجن من أفضل وأجود الأنواع التي تمتاز بأنها عالية الجودة، وتم عرض اربع حبات من هذه الفاكهة في أحد المراكز التجارية الضخمة بإندونيسيا بسعر خيالي، فقد وصل سعر الواحدة ل 14 مليون روبية أي ما يساوي  ألف دولار، وهذا المبلغ يساوي  3 أضعاف متوسط الراتب الشهري لمواطن واحد في دولة إندونيسيا.

وقد قام العديد من المواطنين الذين يذهبون لهذا المتجر بالتقاط صور ذاتية مع هذه الثمرة بدلًا من شرائها فمن الصعب دفع هذا المبلغ في ثمرة واحدة.

ويأتي شكل فاكهة الدوريان شبيه لثمرة الشمام الصيفية المعروفة لنا، وتنتشر هذه الثمرة في جنوب شرق آسيا ولها رائحة نفاذة وذات طعم شبيه لزبدة الفول السوداني.

فوائد فاكهة الدوريان

برغم قيام بعض وسائل النقل العامة والطائرات بمنع تناول هذه الثمرة وذلك يعود لرائحتها الكريهة، إلا أنها تحمل الكثير من الفوائد الصحية وهي كما يلي:

  • تتضمن بداخلها على الفيتامينات كفيتامين سي و بي و .
  • تحتوي على الكثير من المعادن كالبوتاسيوم، والصوديوم، والحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والزنك.
  • تحتوي على حمض الفوليك والفوسفور الهام بالإضافة إلي وجود بعض الزيوت النباتية المفيدة للصحة.