عاجل| التموين تحذر أصحاب هذه البطاقات: لو وصل لك رسالة على بون صرف الخبز سيتم إيقاف البطاقة أخر الشهر

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطابا إلى مديريات التموين في كافة المحافظات، حيث طالبتهم فيها بمراجعة بون الخبز أو من خلال تاجر التموين أو مستودع الدقيق، مشددا أنه في حالة وجد المواطن رسالة مفادها “سوف يتم إيقاف بطاقة التموين في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024، وذلك في حالة عدم تقديم المستندات لمديرية تموين التابع لها”.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية في الخطاب الموزع والذي تم تعميمه على كافة المديريات بالمحافظات إلى أنه فور وصول هذه الرسالة على المواطن صاحب البطاقة التموينية، التوجه إلى مكتب التموين التابع له فورا وإلا فأنه سيتم إيقافه البطاقة التموينية.

وأوضحت وزارة التموين في خطابها، أن المستندات المطلوبة من المواطنين هي ” صورة البطاقة التموينية، وصورة الأرقام القومية لجميع الأفراد المستفيدة والمقيدة في بطاقة التكوين، بالإضافة إلى صور شهادات ميلاد جميع الأطفال المستفيدين من البطاقة التموينية.

خطاب وزارة التموين المعمم لكافة المديريات

ويتطلب الخطاب الموجه إلى مديريات التموين، ملئ أبلكيشن يتضمن على رقم بطاقة التموين، وأيضا أسماء المستفيدين من الدعم والرقم القومي، وصلة القرابة، كما تضمن القرار “في حالة وجود أحد الأفراد ليس له صلة قرابة بأفراد الأسرة يتم حذفه، وإرسال تلك الحالات إلى ديوان عام الوزارة في كشف موضح به اسم صاحب البطاقة وأيضا رقم بطاقة التموين، والشخص المستفيد دون وجود صلة قرابة”.

ويأتي قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية، في إطار استمرار تنقية البطاقات من الفئات غير مستحقي للدعم التمويني، الذي يصل في موازنة الوزارة في العام المالي الجديد 2024/2025  إلى 133 مليار جنيه، في حين يصل عدد المواطنين المستفيدين من البطاقات التموينية إلى 69 مليون مواطن مستفيد في كافة المحافظات.