هيخلي مصر في حتة تانية.. اكتشاف أثري مذهل في مصر بالقرب من هرم خوفو

قام بعض من العلماء المصرين باكتشاف هيكل حديث ضخم جدا بالقرب هرم خوفو الهرم الأكبر وهذا حدث باستعمال بعض من أحدث أجهزة مسح ما تحت التربة، كما أوضحت وزارة الآثار المصرية الكثير من الملابسات التي لفت لها هذه القضية .

تجويف في باطن الأرض

كما أكد أيضا السيد أشرف محي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم، أن بعثة أثرية يابانية من داخل جامعة وسيدا قاكت بعكلية مسح  أثري من خلال الردار عن طريق موسم حفائر العام الماضي، بعد أن حصل على موافقة من قبل اللجنة المستمرة للآثار المصرية.

وهذا حدث في موقع الجبانة الغربية داخل منطقة أهرامات الجيزة، موضحا أن جميع أعمال المسح ظهرت عن وجود تجويف في باطن الأرض دون التعرف عل  هيئته أو إذا كان فارغ أو أنه يشتمل على أي شيء بداخله.

كما أضاف المجلس الأعلى للآثار انه كون بعثة أثرية مصرية يابانية من أجل القيام بعمل الحفائر الأثرية في موقع التجويف وحتى الآن لم تبين كل هذه الأعمال عن أي اكتشافات حديثة أثرية داخل هذه المنطقة، مشيرا أنه عند انتهاء هذه البعثة من جميع أعمالها ستقدم تقرير بشكل مفصل بكل نتائج هذه الحفائر سواء كانت بشكل سلبي أو إيجابي ورفعه للأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

اكتشاف هيكل جديد

كما كان جميع الباحثين من داخل”جامعة هيغاشي نيبون” الدولية، وأيضا “جامعة توهوكو”، والمعهد القومي لبحوث الفلك والجيوفيزياء المصري، باكتشاف هذا الهيكل عن طريق مسح تحت سطح الرمال من خلال استخدام أجهزة حديثة جدا وفعالة داخل منطقة فارغة من هه المقبرة الغربية في الجيزة بجانب الهرم الأكبر خوفو.