هتستوي في دقيقة وتبقى ملبن.. ”سر مدهش وراء وضع نواة التمر في شوربة اللحمة محدش صدق النتيجة

تعد اللحوم من البروتين المفضل لدى عدد كبير من الأشخاص، حيث أنها تضم معدل عالي جدا من العناصر الغذائية الفعالة التي يحتاج لها الجسم، كما أن لها طرق تجهيز مختلفة، ومع هذا فإن عملية طهيها يحتاج إلى العديد من الأسرار الغير متوقعة نهائيا وأيضا يجهلها الكثير منهم، حيث أنه قد يأخذ وقت طهي قطعة اللحم الغير طازجة وقت كبير جدا في التسوية وهذا يحدث بدون استعمال لنواة البلح، وعلى الرغم من أن هذه النواة تشتمل على مكونات صحية كبيرة جدا، إلا أن العديد منا يتخلص منها على الفور ظنا منا أنها بلا فائدة.

ما السر وراء وضع نواة البلح في الشوربة خلال تسوية اللحم؟

حيث أنها بدرها تساعد في تنعيم أنسجة اللحوم وأيضا جعلها أكثر ليونة وهذا يجعلها تستوي بسرعة كبيرة ويكون طعمها لذيذ جدا، لأن الأحماض التي توجد داخل الحبات تعمل بصورة أفضل من الأحماض التي تنتج عن عملية التشميع الذي يحدث لجميع الذبائح بعد حوالي عدة ساعات قليلة من ذبحها.

كما أنه أيضا يعمل كمادة فعالة وحافظة وأضاف الدكتور سيد حماد استاذ التغذية في المعهد القومي للتغذية أن نواة البلح تحتوي على فوائد كثيرة تساهم في تقوية جهاز المناعة، وهذا بسبب احتوائها على بعض من الألياف والمغنيسيوم والحديدوكذلك الكالسيوم بجانب أيضا مضادات الأكسدة مثل السيلينيوم.

ويوجد رأي آخر، حيث أكد السيد الدكتور حازم المصري خبير التغذية أنه ليست هناك أي أبحاث علمية أو دراسات تؤكد ما مدى صحة استعماب نواة التمر خلال طهي اللحوم، حيث أن جميع الأحماض التي تشتمل عليها تعمل كسم قاتل لأنها تتفاعل مع كمية الماء المغلي، محذراً بشدة من إضافتها لشوربة اللحوم.

رأي الدكتورة شيرين زكي في تسوية اللحوم

توضح الدراسات العلمية والأبحاث على أن نوى التمر والتي تتكون من بعض الألياف الغذائية وأيضا كل من الرماد والدهون والبروتين وكذلك الكربوهيدرات، تكون حوالي كن 6-15٪ من وزن البلح الناضج.

كما أنه الدكتورة شيرين زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، صرحت عبر الفيس بوك على أن نوى التمر يحتوي على فوائد كثيرة ومنها تسريع عملية سوية اللحوم بسبب احتوائها على أحماض الأوليك، ومنها حمض الكابريك والكابرين، بجانب أيضا حمض اللوريك الذي وره يسرع من طهي اللحوم.