بشرى سارة بمناسبة المولد النبوي الشريف.. صرف 500 جنيه لهذه الفئات

أعلنت مصادر بوزارة العمل، صرف منحة مالية بقيمة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، تزامنا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في 16 سبتمبر المقبل، للمساهمة في تحسين الأوضاع المعيشية للكثير من الأسر، وتعزيز روح التكافل الاجتماعي في المجتمع.

موعد المولد النبوي الشريف 2024

يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بذكرى المولد النبوي الشريف، التي تصادف هذا العام الاثنين 16 سبتمبر 2024، وتتضمن الاحتفالات إقامة مجالس للذكر والمديح، وتوزيع الحلوى والطعام، وتزيين المساجد والبيوت، تعبيرا عن الفرح والسرور بهذه المناسبة العظيمة.

منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة بمناسبة المولد النبوي

أوضحت المصادر أن منحة المولد النبوي الشريف 2024 للعمالة غير المنتظمة، تقدر بـ500 جنيه، من المقرر صرفها بداية الأسبوع الثاني من سبتمبر المقبل، للمستحقين المسجلين بمكاتب العمل ولدى مفتشي العمل بالمديريات في جميع المحافظات.

ولفتت المصادر إلى أن صرف منحة المولد النبوي بقيمة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، يأتي ضمن إطار البرنامج الحكومي لدعم هذه الفئة، إذ يجري صرفها بشكل دوري في المواعيد المحددة سلفًا.

وتستهدف المنحة بشكل خاص، العمال غير المنتظمين، الذين لا يتمتعون بأي نوع آخر من الحماية الاجتماعية، مثل برامج تكافل وكرامة أو معاشات التضامن الاجتماعي، لضمان حصولهم على الدعم اللازم في المناسبات الدينية والأعياد.

وزير العمل: صرف 6 منح دورية للعمالة غير المنتظمة

بدوره، أكد محمد جبران وزير القوى العاملة، حرص الوزارة على تقديم الدعم المستمر للعمالة غير المنتظمة، من خلال صرف 6 منح دورية على مدار العام.

وتأتي هذه المنح، في إطار سعي الوزارة لتوفير شبكة أمان اجتماعي لهذه الفئة المهمة من العمال، وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم.

وتشمل المنح: منحة عيد العمال، ومنحة شهر رمضان المبارك، ومنحة عيد الفطر، ومنحة عيد الأضحى، ومنحة المولد النبوي الشريف، ومنحة أعياد الميلاد المجيد.

ويتم صرف المنح في مواعيدها المحددة سنويا لجميع العمال غير المنتظمين المسجلين في سجلات الوزارة، للمساعدة في توفير حياة كريمة لهم.