لغز يحتاج إلى تفكير عميق .. أكله حلال وشربه حرام يوجد بالصباح بالجبال ويبقى بالليل بالوديان ويسمع ولا يرى فما هو!!؟؟

من منا لا يحب أن يقوم بتنشيط عقله من خلال حل بعض الألغاز بالطبع الجميع فمن وقت لآخر قد يشعر الإنسان بالملل والروتين نتيجة لأنه يكرر نفس الأفعال يوميا سواء كان هذا في العمل أو الدراسة إلى غير ذلك ويمكن أن نمنح العقل قسطا من التنشيط بما يعمل على رفع معدل الذكاء وتنشيط الذاكرة كذلك وبناء عليه في هذا الموضوع ومن خلال السطور القادمة له سوف نتعرف معا على لغز جديد عليكم معرفة حل هذا اللغز في مده لا تتخطى 60 ثانية تابعونا للتفاصيل.

لغز اليوم

أكله حلال وشربه حراما يوجد بالصباح بالجبال ويبقى بالليل بالوديان ويسمع ولا يرى فما هو؟ نجد أن هذا السؤال عند النظر إليه نجد أنه صعب للغاية ومهما تم التفكير قد تكون الإجابة بسيطة ولكنها بعيدة كل البعد عن أن يلتقطها الإنسان بسرعة كبيرة وبناء عليه نمنح القارئ مده لا تتعطر 10 ثوان لمعرفة حل هذا اللغز …… الآن بعد مرور 30 ثانية وهذا نصف الوقت المخصص للإجابة.

هل تمكنتم من معرفة الحل إذا كانت الإجابة نعم فأنتم بكل تأكيد من الأذكياء وإذا كان هذا اللغز من الألغاز الصعبة، فلا داعي إلى أن يكون هناك أي حزن الأمر يتطلب فقط التدريب على حل هذا النوع من الألغاز وفي المرة القادمة سوف تتمكنون من الإجابة ومن مرة واحدة.

حل اللغز

نجد أن الإجابة المناسبة لتلك الفورة هي الجوع فنجد أن الجوع يعتبر أكلا حلالا بحيث لا يوجد فيه أي مانع شرعي بينما شربه قد يعتبر حراما لأنه في هذه الفورة يشير إلى شرب الماء الموجود في الوديان وهو ماء غير نظيف وغير طاهر أي أنه غير صالح للشرب ونجد أن الجوع يستمر في النهار وفي الليل.

والجوع أيضا قد يجعل الإنسان يبحث في جميع الأماكن بما في ذلك الجبال والوديان عن الطعام والشراب ونجد أن الجوع يمكن أن يتم سماعه بصوت واضح ولكنه في جميع الأحوال لا يمكن أن يرى بالعين المجردة لأنه حاجة جسدية وليس شيئ مادي.