«عشبة بمليون جنيه استرليني»…عشبة بسعر التراب تخفض السكر التراكمي خلال دقائق!!

تساعد هذه العشبة علي علاج أمراض مزمنه عديدة وحل مشاكل لا تخطر علي بال الجميع ومن ضمن هذه الأمراض مرض السكر في الدم الذي يعتبر من الأمراض المنتشرة حالياً وهذا النبات يعتبر من أفضل أنواع النباتات التي يمكن ان تحضرها الي منزل وهذا النبات هو نبات الحنظل الذي ستم تناوله ويجب ان تقوم باستشارة طبيب اولا قبل اي موقف معه ويتم استخدامه من قبل الاطباء في المناطق الاستوائية التي لا يتوفر لديها العديد من العقاقير التي تستخدم لعلاج داء البول السكر والبدانة.

  • أظهر الدكتور مون جيا تان من الأكاديمية الصينية للعلوم في شنغهاي وزملاؤه في دورية (الكيمياء والأحياء) أن النبات الخضري الذي يطلق عليه اسم اخر وهو أيضًا باسم (كمثرى البلسم) يقلل من معدل السكر في الدم وهذا نا اثبتته الدراسات التي تمت و أجريت على الحيوانات والبشر. وأشاروا إلى ضرورة وجود بدائل للأدوية الحالية المستخدمة في علاج مرض السكري نظرًا لآثارها الجانبية وعدم كفاءتها الكافية.
  • واثناء قيام هذه الدراسة قام الدكتور تان واصدقائه بتحليل ووصف عدة مركبات من الحنظل تُعرف باسم كوكوربيتان تريتوربينويدس وقاموا بدراسة تأثيراتها على مستويات السكر في الدم والأيض الدهني في خلايا بشرية وفي الفئران. عند اختبارها في خلايا العضلات والدهون، وجد الباحثون أن المركبات قامت بتحفيز مستقبلات سكر الدم (جلوت 4) للانتقال من داخل الخلية إلى سطح الخلية، مما يساهم في زيادة التمثيل الغذائي الفعّال لسكر الدم.