31 أغسطس آخر يوم لبطاقات التموين.. تحذير حكومي عاجل لهذه الفئات

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توجيهات عاجلة لجميع مديريات التموين على مستوى الجمهورية، تطالبهم بضرورة البدء في عملية شاملة لتنقية قوائم المستفيدين من الدعم التمويني، وذلك بهدف استبعاد جميع الحالات التي لا تستحق هذا الدعم.

شددت وزارة التموين في خطابها، على ضرورة قيام المواطنين بفحص بون الصرف الصادر من المخبز أو التاجر التمويني أو حتى مستودع الدقيق بشكل دوري.

تحذير بإيقاف بطاقة التموين

لفت الخطاب إلى أنه في حالة ظهور رسالة تحذيرية تفيد بأن بطاقة التموين سيتم إيقافها في حال عدم تقديم المستندات المطلوبة إلى مديرية التموين قبل نهاية شهر أغسطس، يجب على المواطن التوجه فورا إلى مكتب التموين التابع له لتحديث بياناته، وتقديم المستندات المطلوبة لتجنب إيقاف البطاقة.

وأصدرت وزارة التموين تعليمات بضرورة تحديث بيانات البطاقات التموينية، وفقًا للنموذج الموحد الذي تم إرساله إلى جميع مديريات التموين.

ويتضمن هذا النموذج، معلومات تفصيلية عن جميع أفراد الأسرة المستفيدين، مع التأكيد على ضرورة وجود صلة قرابة بينهم.

وفي حالة وجود أي حالات شاذة، يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة لحذفها وإبلاغ الجهات المختصة.

وفي ضوء القرار الصادر عن وزارة التموين بتاريخ 26 أغسطس الجاري بشأن وقف البطاقات التموينية، نقدم لكم في السطور التالية، الإجراءات والأوراق المطلوبة لتجنب هذا الإيقاف، والحفاظ على استحقاقكم للخدمات التموينية.

الأوراق والمستندات المطلوبة لتجنب إيقاف بطاقة التموين

  • صورة البطاقة التموينية.
  • صور والأرقام القومية لجميع الأفراد المستفيدين بالبطاقة التموينية.
  • صور شهادات ميلاد جميع الأطفال المستفيدين بالبطاقة التموينية.

7169 بطاقة تموينية مهددة بالإلغاء

في سياق متصل، صرح الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن قرار وقف البطاقات التموينية لا يشمل جميع المواطنين.

وأوضح أن هذه الإجراءات ستقتصر على عدد محدود من البطاقات، يبلغ نحو 7169 بطاقة، وذلك بسبب نقص بعض البيانات الأساسية المطلوبة.