بعد تخفيض سعره.. قرار جديد من آبل بشأن “آيفون 16” يفاجئ ملايين المستخدمين

بدأت شركة آبل، عملاق صناعة التكنولوجيا، في إجراء بعض التعديلات على هاتفها الذكي الجديد آيفون 16 والمتوقع بأن يتم إصداره قريبًا، حيث تتبقى أيام قليلة على مؤتمر الشركة الأمريكية والمقام في شهر سبتمبر المقبل، ويتم فيه الإعلان عن المنتجات الجديدة لآبل أمام كل مستخدميها ووسائل الإعلام.

قرار هام من آبل بشأن آيفون 16

قال موقع «cashify»، بان آبل قد قررت عمل بعض التعديلات والتغيرات المفاجئة على هاتف آيفون 16، وذلك قبل أيام من صدوره بشكل رسمي أمام الجميع.

وأوضح التقرير، بأن هاتف iPhone 16 Pro Max يتوقع بأن يشكل نسبة 37% من مبيعات الهاتف الجديد، مححقًا قفزة كبيرة تصل لنحو 24 مليون وحدة بالمقارنة مع هاتف iPhone 15 Pro Max، في حين سيكون هاتف آيفون 16 برو فقط يمثل نسبة 30% من مبيعات من هاتفها الذكي الجديد.

وتشكل هذه الإحصائيات تأكيد واضح على كون “آبل” قد بدأت بتقليل الاهتمام بطراز Plus، والذي كان يحقق مبيعات كبيرة في الهواتف السابقة، ولكن وفقًا للخطة الجديدة فترغب آبل في انتاج نحو 5.8 مليون وحدة فقط من هذا الطراز، وذلك لكون آبل ترغب في تحقيق أرباح أعلى من خلال التركيز على الفئات الأغلى في الثمن مثل برو وبرو ماكس.

موعد الإعلان عن آيفون 16 رسميًا

بات من المتوقع بأن يشهد يوم 10 سبتمبر 2024، الإعلان عن الهاتف الجديد من شكل آبل، والذي تخطط لإنتاج نحو 90 مليون وحدة منه خلال الفترة المقبلة، وذلك بزيادة طفيفة نوعًا ما عن هاتف آيفون 15 والذي أنتجت منه نحو 86.2 مليون وحدة، ولكن هذه المرة ستراهن على نجاح الفئات الأعلى.

الجدير بالذكر بأن أغلب التوقعات تشير إلى كون آبل ستجعل أسعار آيفون 16 أرخص من المتوقع، وهذا بعدما بدأت تجميع الهاتف في الهند بدلًا من الصين.