بمناسبة المولد النبوي الشريف.. صرف 500 جنيه منحة عاجلة لهذه الفئات

أصدرت وزارة العمل قرارا مهما بصرف منحة مالية قدرها 500 جنيه للفرد من العمالة غير المنتظمة، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، الذي يوافق 16 سبتمبر المقبل، في إطار الدعم الذي تقدمه الدولة للفئات الأكثر احتياجا.

500 جنيه منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة

أكدت مصادر مطلعة بوزارة العمل، أن منحة المولد النبوي الشريف، التي تبلغ قيمتها 500 جنيه، ستصرف للعمالة غير المنتظمة في بداية الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر المقبل.

وأوضحت المصادر أن هذه المنحة، سيستفيد منها جميع العمال غير المنتظمين المسجلين لدى مكاتب العمل، ومفتشي العمل في جميع محافظات الجمهورية.

لفتت المصادر إلى أن صرف منحة المولد النبوي البالغة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، يأتي ضمن خطة الدولة لدعم هذه الفئة، ويتم بصورة دورية في مواعيدها المحددة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المنحة تستهدف العمال غير المنتظمين الذين لا يستفيدون من أي برامج حماية اجتماعية أخرى، مثل تكافل وكرامة أو معاشات التضامن الاجتماعي، وذلك لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين.

صرف منحة المولد النبوي في المواعيد المقررة

من جانبه، أكد محمد جبران، وزير القوى العاملة، أن الوزارة تقدم حزمة من الدعم المالي للعمالة غير المنتظمة المسجلة، من خلال صرف 6 منح سنوية في مواعيدها المحددة.

وتشمل هذه المنح: منحة عيد العمال، ومنحة شهر رمضان المبارك، ومنحة عيد الفطر، ومنحة عيد الأضحى، ومنحة المولد النبوي الشريف، ومنحة أعياد الميلاد المجيد، في إطار حرص الدولة على دعم الفئات الأكثر احتياجا.

ولفت الوزير إلى أن اهتمام الوزارة بالعمالة غير المنتظمة، يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أولى اهتماما كبيرا بهذه الفئة، وشدد على ضرورة توفير الرعاية والحماية الكاملة لهم.

كما يأتي هذا الاهتمام، تماشيا مع توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي أكد أهمية دور الدولة في دعم ورعاية العمالة غير المنتظمة.