«بقدرات ذكاء اصطناعي غير مسبوقة».. أبل تكشف رسمياً موعد مؤتمرها للكشف عن Iphone 16 الجديد

أزاحت شركة آبل الستار عن موعد الإعلان الرسمي عن أحدث إصدارات هواتف آيفون الذكية، ففي التاسع من سبتمبر، ستستضيف الشركة مؤتمرا خاصا في مقرها الرئيسي بكاليفورنيا، حيث ستكشف النقاب عن الميزات والتصميمات الجديدة التي ستتميز بها سلسلة هواتف آيفون القادمة.

الإعلان عن هاتف آيفون الجديد 9 سبتمبر

يتوقع الخبراء أن تشهد سلسلة هواتف آيفون الجديدة تحديثات شاملة، حيث ستكون ميزات الذكاء الاصطناعي هي النقطة المحورية في هذه التحديثات.

ومن المتوقع أن تقدم آبل ميزات جديدة مبتكرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، التي من شأنها أن تعزز تجربة المستخدم بشكل كبير.

موعد طرح هاتف آبل الجديد

في مؤتمرها السنوي للمطورين الذي عُقد في يونيو الماضي، كشفت شركة آبل عن خططها الطموحة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأعلنت الشركة عن إطلاق “ذكاء آبل”، وهو نظام جديد للذكاء الاصطناعي، سيتم دمجه في العديد من تطبيقاتها، بالإضافة إلى ذلك، كشفت عن شراكة مع شركة “أوبن إيه.. آي” لتضمين روبوت الدردشة الشهير “تشات جي. بي. تي” في أجهزتها.

ومن المتوقع أن يشهد الحدث، الكشف عن الجيل القادم من أجهزة آبل، التي ستشمل ميزات ذكاء اصطناعي متقدمة، مما سيوفر لمحة عما يمكن أن نتوقعه من أجهزة آبل في المستقبل القريب.

آبل تحقق 85.8 مليار دولار

سجلت شركة آبل إنجازا جديدا في أدائها المالي، حيث حققت إيرادات قياسية في الربع الثالث من العام الحالي، بلغت 85.8 مليار دولار، ما يمثل زيادة بنسبة 5% مقارنة بالربع المقابل من العام الماضي.

وتوسعت الشركة العملاقة بشكل كبير في الأسواق الدولية، حيث سجلت أرقاما قياسية في إيراداتها الفصلية في مجموعة من الدول، بما في ذلك كندا والمكسيك وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والهند وإندونيسيا والفلبين وتايلاند.

وساهم قطاع الخدمات بشكل كبير في إيرادات آبل، حيث حقق نموا قويا بنسبة 14% على أساس سنوي، ليصل إلى مستوى قياسي جديد بلغ 24.2 مليار دولار أمريكي.