كارثة كبيرة انتبه فوراً .. خبيرة تغذية تحذر من تناول هذا السم القاتل في طعام نأكله يوميا دون أن نشعر؟! .. هتروح في غمضة عين أنت وولادك

يقوم الكثيرون ببعض الممارسات والعادات غير الصحيحة والضارة جدًا بالصحة وتكون متعلقة بالطعام والغذاء الخاص بهم ولا يكونون على دراية بمدى خطورة هذه الممارسات على صحتهم، فالبعض يستخدم المبيدات الحشرية برشها على بعض المواد الغذائية كالأرز باعتقادهم أنهم بذلك يحمون الأرز من قدوم أي تسوس أو حشرة تفسد الأرز أو حتى البقوليات، وقد أشارت خبيرة التغذية شيرين علي زكي رئيسة لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للأطباء على أن تلك الطرق والممارسات ضارة جدًا بالصحة ويجب الإبتعاد عنها فورًا.

ما هي حبة الغلة؟

يتساءل الكثير عن ماهية حبة الغلة وهي عبارة عن قرص يحتوي على مركبات فوسفيد الألمنيوم، ويستخدم كمبيد حشري وذلك لكي يقوم بحماية كافة المحاصيل الزراعية والمواد الغذائية والطعام من أي فساد أو تسوس، أما عن أماكن بيع هذه الأقراص المبيدة فهي تباع بكثرة في المتاجر الخاصة بالمبيدات الزراعية ويقبل عليها كثير من الفلاحين أصحاب الأراضي الزراعية وأصحاب أسواق الخضراوات والفاكهة أيضًا، وسعر القرص يصل لجنية واحد فقط، وهذا سعر مناسب وزهيد جدًا.

ماذا تفعل حبة الغلة في الجسم؟

لقد أثارت هذه الحبة جدل كثير من المزارعين وكثير من الناس عندما علموا بخطورتها على صحتهم، نتيجة كثرة تنبيهات خبراء التغذية وتساءلوا بعد ما اكتشفوا مدى خطورتها، فهذا يجعلهم يكثرون من طرح السؤال نفسه وهو ماذا تفعل هذه الحبة في جسم الإنسان، وتبين أنها بعد إجراء بحوثات عديدة عليها من الخبراء أنها تدمر معدة الشخص مع المياه وعصارة المعدة، إضافة إلى أنها تنتج غاز الفوسفين الذي يؤذي المعدة بشكل كبيرة حيث أنه غاز سام  جدًا ويؤدي لموت الإنسان، وهذا الغاز لا يوجد له أي أعراض جانبية ظاهرة ولكنه كفيل بتعطيل أجهزة الإنسان تدريجيًا، لذا يطلق الأطباء على هذه الحبوب اسم “القاتل الصامت”.