جهزوا المحفظة.. زيادة 15% في المعاشات بدءًا من هذا الموعد | ومفاجأة بشأن معاش سبتمبر

كشفت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عن بداية صرف معاش شهر سبتمبر 2024 من اليوم الأول من الشهر، وهذا وفقًا لما ينص عليه القانون ببدء صرف المعاشات من أول أيام الشهر الميلادي، عبر شبكة من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية ومن خلال فروع مكاتب البريد، علاوة على فروع شركة فوري وماكيناتها.

قرار جديد يسعد أصحاب المعاشات

قالت تقارير إعلامية بأن برنامج الحكومة الجديدة يتضمن صرف زيادة في المعاشات بنسبة 15% خلال العام المقبل 2025، وفي حال ما إذا سار الأمور على طبيعتها، فإن صرف الزيادة السنوية سيكون في شهر يوليو 2025، ما إذا لم يتم تقديم موعدها.

وأوضحت بعض المصادر في هيئة التأمينات الاجتماعية، بأن صرف المعاشات لشهر سبتمبر 2024 سيكون بدون أي زيادة جديدة أو استثنائية، حيث إن الزيادة السنوية لهذا العام قد بدأ تطبيقها من شهر مارس الماضي، أي إن المواطنين قد قاموا بالصرف بتلك الزيادة على مدار الست أشهر الماضية.

وقال المصدر، بأن العام الجاري قد شهد قرار استثنائي من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم موعد صرف زيادة المعاشات السنوية إلى شهر مارس بدءًا من شهر يوليو، كما ينص القانون، وذلك ضمن خطة واضحة من الحكومة لمد مظلة الحماية الاجتماعية.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت بأن الحكومة تعمل بالوقت الحالي على تطبيق حزمة حماية اجتماعية جديدة، ولكنها ليس بالضرورة قد تشمل زيادة المرتبات، بل ستحاول الحكومة تعظيم الاستفادة من الحوافز ومن خفض أسعار السلع الأساسية لتصبح في متناول المواطن البسيط.