«تخفيضات تصل 30 جنيها».. بشرى سارة من الزراعة بطرح كميات كبيرة من البيض بأسعار مخفضة

تضخ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي سلع غذائية من خلال منافذها المتنقلة من أجل بيع السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، ومن بينها كرتونة البيض التي وصل سعرها إلى 130 جنيها للكرتونة، يقول الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة أن الأمر يأتي في إطار تكليفات علاء فاروق وزير الزراعة من أجل مضاعفة الإنتاج وزيادة عدد المنافذ أمام المواطنين لرفع الضرر عنهم ومساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة.

سعر كرتونة البيض بـ130 جنيها

وأوضح حسن الفولي أنه للأسبوع الخامس على التوالي تنتش المنافذ المتنقلة المحملة بكراتين بيض أحمرو أبيض من أجل بيعها للمواطنين سعر 130 جنيها للكرتونة الواحدة إذ يمكن للعديد من المواطنين في المحافظات الحصول عليها بكل سهولة ويسر وهي كل من البحيرة والمنوفية وكفر الشيخ والدقهلية.

وذكر الفولي أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء البيض، وهو الأمر الذي إلى نفاذ الكمية، ثم وجه بضرورة استمرار ضخ كميات كبيرة من بيض المائدة.

سعر كرتونة البيض في السوق الحر

ووصل سعر كرتونة البيض الأبيض في السوق الحر نحو 156 جنيها، في حين وصل سعر كرتونة البيض الأحمر في المزرعة إلى 159 جنيها حسبما ذكرعبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

أما سعر كرتونة البيض الأحمر فقد سجت 177 جنيها للمستهلك، إذ تسعى الحكومة إلى تلبية احتياجات المواطنين والسوق المحلية من البيض وتلبية احتياجات السوق ثم فتح باب التصدير من خلال  تطوير مشروع الدواجن التكاملى بالعزب بمحافظة الفيوم.

وتنتج مصر من بيض المائدة نحو 14 مليار، ووصل إجمال إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في 1.4 مليار طائر أما القطاع الريفي فقد سجل أيضا نحو 320 مليون دجاجة.