جربيها وهتدعيلي.. طريقة عبقرية لحفظ الخيار لمدة شهر في الثلاجة من غير مايدبل ولايبوظ

الخيار من الخضروات المفيدة جدا لصحة الإنسان حيث يحتوي على العديد من القيم الغذائية الهامة، نظرا لمحتواه العالي من الفيتامينات، المعادن، البروتينات وغيرها، لكن رغم ذلك حفظ الخيار في الثلاجة لفترة طويلة من المشاكل التي تواجهها معظم سيدات المنازل، فهذا النوع من الخضار يتعرض للتعفن بسرعة بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الماء. لكن لا داعي للقلق فهناك طريقة سهلة ومضمونة يمكنك معها حفظ الخيار لفترة طويلة.

طريقة حفظ الخيار

يعد الخيار من أسرع الخضراوات التي تفسد نظرًا لوجود كمية رطوبة عالية، ولا ينفع معها الحفظ في الثلاجة أو خارجها لفترة طويلة، إلا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يعد تنظيف الخيار من أهم الخطوات في طريقة حفظ الخيار وتخزينه بشكل صحيح، لذلك يجب أولا أن ينظف من أي أوساخ عالقة به من الأرض، حيث أنها قد تفسده بتراكمه عليها.
  • يجب إزالة أي زوائد في نهاية حبات الخيار، حتى لا تعطي رائحة كريهه أثناء التخزين.
  • بعد ذلك يتم تجفيف الخيار، فهذه الخطوة تعد من أبرز الخطوات في طريقة حفظ الخيار و تخزينه بشكل صحيح، حيث أن أي قطرة مياه قد تفسده، ويتم ذلك من تركه في مصفاة في الهواء لساعات، و الانتظار حتى يتخلص من كل مياه الغسل، ثم يتم مسح كل حبة بقطعة قماشية نظيفة و جافة.
  • ثم يتم تحضير علبة محكمة الغلق وفوطة مطبخ نظيفة وجافة أو مناشف ورقية سميكة، ثم نضع المناشف في قاع العلبة ثم نرص أول طبقة من الخيار في العلبة.
  • ثم نضع منشفة ورقية أخرى ثم نرص الخيار، ونكرر تلك الخطوة حتة ننتهي من كمية الخيار الموجودة لدينا، ثم تغلق العلبة وتدخل الثلاجة. حيث تساعد المنشفة على امتصاص أي رطوبة خارجية زائدة أثناء تخزين الخيار. فضلا على ذلك تعمل هذه الطريقة على حفظ نكهته و عدم تأثرها بأي روائح خارجية.