موجودة في كل منزل… معجزة ربانية العشبة المنسية البسيطة تنشط الذاكرة وتقوي المناعة وتنهي هشاشة العظام حتى ان كنت فوق الستين عام وعلى العكاز..لا تتجهلها؟

تتمتع عشبة الميرمية بالعديد من المنافع الصحية، وتعتبر مكونًا أساسيًا في تحضير الأدوية وهي نبات معمر يحتوي على زيوت عطرية تمتاز أوراق الميرمية بوجود مضادات أكسدة تساهم في تحسين مستويات الأكسجين في الدم كما يستخدم زيت الميرمية في تدليك الجسم، حيث يساعد في تحقيق الاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق والصداع وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استعمال زيت الميرمية لتخفيف آلام الشد العضلي والتهابات الأعصاب.

الأملاح المعدنية

من فوائد الميرمية أنها تحتوي على مجموعة من الأملاح المعدنية مثل الزنك والبوتاسيوم، وهما يساعدان في الحفاظ على انتظام ضربات القلب كما تستخدم في العديد من الصناعات الطبية، ولديها القدرة على علاج العديد من الأمراض، بما في ذلك مشاكل المعدة والقولون وأيضًا دعم الخصوبة لدى النساء.

ومن أبرز هذه الأعشاب عشبة المرمرية، التي تعتبر المحصول العطري والطبي الرئيسي الذي يعتمد عليه سكان سيناء، تليها الزعتر والحبق والنعناع، حيث تتميز هذه النباتات بسهولة زراعتها والعناية بها، وتنتج كميات وفيرة من العشب ويمكن حصادها عدة مرات خلال الموسم الزراعي.

العلاج السحري

عشبة المرمية، التي تعرف في الدول الأوروبية بأنها علاج “سحري”، تستخدم من قبل المواطنين كنبات عطري لطبيعته وسعره المنخفض مقارنة بالأدوية والعقاقير الكيميائية تزرع هذه العشبة في مناطق الشيخ زويد ورفح وبعض مناطق العريش، وتتميز سيناء بزراعة مساحات واسعة من نباتات الزعتر والنعناع والريحان.