إكتشاف هيغير الكون.. العثور على 3 كهوف تحت الأرض بداخل حفرة في الصين من يدخلها يسافر عبر الزمن

اكتشاف أغرب من الخيال يثير الدهشة في قلب الصين، كشف فريق من المستكشفين عن سر مخفي منذ آلاف السنين داخل حفرة عملاقة، بعمق يزيد عن 190 مترًا في قلب الجبل ويبلغ طولها 306 متر وعرضها 150 متر، تقع في حديقة ليي فنغشان الجيولوجية العالمية، وهي موطن لغابة بدائية لم يسبق لها مثيل، وقد حيرت هذه الحفرة الكثير من العلماء على مستوى العالم وهو ما سوف نتعرف عليه خلال السطور القادمة.

وتقدر حجم هذه الحفرة بخمسة ملايين متر مكعب، ليست مجرد حفرة عادية، فهي عبارة عن نظام بيئي كامل، يضم غابة كثيفة تنمو في ظلام دامس، وثلاثة كهوف تحوي أسرارا لم تكشف بعد، وهي معروفة بأنها “منطقة الكهوف وأطول جسر طبيعي في العالم”، وذلك بحسب bright side.

ونقلاً عن bright side، قال تشين ليكسين، الذي قاد فريق استكشاف كهف قوانغشي الذي اكتشف الهاوية، “أن هذه الغابة قد تكون موطنًا لأنواع جديدة من النباتات والحيوانات لم يتم اكتشافها من قبل، مما يجعلها كنز حقيقي للباحثين وعلماء الأحياء”.

ويعتقد الباحثون أن هذه الغابة البدائية قد تكون بمثابة “كبسولة زمنية”، تحفظ معلومات قيمة حول كيفية تطور الحياة وتكيفها مع البيئات المتغيرة. من خلال دراسة هذه الغابة، يمكن للعلماء أن يكشفوا عن أسرار التنوع البيولوجي على كوكبنا، وأن يفهموا بشكل أفضل التغيرات التي طرأت على البيئة على مر العصور.