«بقرار حكومي».. زيادة 15% بشرى سارة للملايين من أصحاب المعاشات والتطبيق في هذا التوقيت | «تفاصيل»

تحاول الحكومة مساعدة أولئك الذين يواجهون تحديات صعبة بسبب أعباء الحياة وخاصة أصحاب المعاشات، ولكن أثيرت تساؤلات حول موعد الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات بنسبة 15% في السياق الذي يعيشه المواطنون.

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تماشيًا مع أهداف رؤية مصر 2030 والاستراتيجيات الوطنية المختلفة، تتضمن خطة عمل برنامج الحكومة الجديدة تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الحماية للفئات محدودة الدخل والتمكين الاقتصادي ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع وتوفير الأمن الاقتصادي والاجتماعي للفئات الأولى بالرعاية. وأكد أنها تشمل توفير.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي على إقرار زيادة سنوية لا تزيد عن 15%، وتحديث وتطوير المنظومة المعلوماتية، وزيادة منافذ تقديم الخدمات للمواطنين، وتطوير مقر هيئة التأمينات، واستكمال الأعمال الورقية لتحسين فكر الهيئة، والتوسع في التغطية التأمينية ومد مظلة التأمينات الاجتماعية لكافة شرائح المجتمع وتم تأكيد الجهود المبذولة، وتطوير آفاق جديدة لإدارة أموال التأمينات من خلال الاستثمار العقاري.

قرار زيادة المعاشات

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس السيسي (رقم 183 لسنة 2024) بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من 3 يناير 2024، وبعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من المقرر أن يتم إقرار زيادة سنوية جديدة لأصحاب المعاشات في مارس 2025.

أكثر من 11 مليون مستحق

وقد تم صرف معاشات شهر أغسطس 2024 لأكثر من 11.5 مليون مستفيد، وتستمر عملية الصرف في جميع فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد وأجهزة الصراف الآلي.