مش هيتسد معاكي تاني أبداً… المعلقة السحرية لتسليك الأحواض والمواسير المسدودة!! من هنا ورايح مش هتحتاجي لسباك

تسليك الأحواض والمواسير المسدودة، تعد مشكلة انسداد الحوض من المشكلات الشائعة التي تواجهها ربات البيوت، بسبب تراكم الأوساخ والدهون في ماسورة الصرف. سنستعرض طرقًا فعالة لتسليك الحوض سريعًا باستخدام مواد منزلية، مما يسمح بإزالة الرواسب دون الحاجة لخبير.

تسليك الأحواض والمواسير المسدودة

انسداد الحوض من المشكلات الشائعة التي تعاني منها ربات البيوت، حيث يعيق استخدام الحوض بشكل طبيعي ويؤدي إلى تراكم المياه وجذب الحشرات. في هذا المقال، سنعرض طرقًا لتسليك الحوض المسدود ونصائح لتفادي انسداده مستقبلاً، ويمكن استخدام هذه الطرق لتسليك الاحواض:

  • يمكن استخدام المشروبات الغازية لتسليك الحوض بسبب قدرتها على تفكيك وإذابة الزيوت والدهون بفضل مادة الصودا الفعالة، يكفي صب المشروب الغازي في الحوض وتركه لبعض الوقت لإزالة الانسداد.
  • لتسليك الحوض، يمكنك استخدام ملح الليمون مع الكلور الأبيض، ضعي ملح الليمون في الحوض، ثم أضيفي الكلور واتركيه لمدة 5-10 دقائق حتى يبدأ تأثيره، ثم اشطفي الحوض بالماء، احرصي على ارتداء كمامة بسبب رائحة الكلور القوية.
  • لتسليك الحوض، امزجي كمية كبيرة من الملح الخشن مع الماء المغلي حتى يذوب، ثم دعي الخليط يبرد قليلاً لتجنب تلف ماسورة البلاستيك، صبي الخليط في الحوض، حيث سيساعد في تفتيت الدهون وإزالة الانسداد بسرعة.
  • لتسليك الحوض، يمكنك صب بعض المنظفات الكيميائية مباشرة في الحوض وتركها لفترة قصيرة لتذويب الدهون وإزالة الانسداد، لكن يُفضل عدم الإفراط في استخدامها لتجنب حدوث انسداد إضافي.
  • لتسليك الحوض، اسكبي كوبًا من بيكربونات الصوديوم في الحوض، ثم أضيفي الماء الساخن وكوبًا آخر من البيكربونات ونصف كوب من الخل، ضعي سدادة في الحوض حتى تظهر الفقاعات، ثم اشطفيه بكوبين من الماء الساخن.
  • لتسليك الحوض، يمكنك استخدام مزيج من البيكنج صودا والخل، ضعي نصف فنجان من البيكنج صودا في الحوض، ثم أضيفي نصف فنجان من الخل ببطء، وسيوفر هذا المزيج تأثيرًا فعالًا.