عشبة من الله لعبادة!.. كنز حقيقي لتفتيت حصوات الكلى ومنع تكوينها مرة اخرى..! والنتائج خلال ايام فقط!!

تتكون حصوات الكلى، أو ما يعرف بالحصوات الكلوية، من تراكم الأملاح والمعادن في البول، حيث تتحول إلى بلورات صلبة قد تتفاوت في الحجم والموقع داخل الجهاز البولي، وهذه الحصوات قد تعيق تدفق البول، مما يؤدي إلى مشكلات صحية مثل التهابات المسالك البولية، أو في الحالات الشديدة، إلى تلف الكلى أو حتى فشلها ننشر لكم من خلال موقعنا بوابة الزهراء.

كنز حقيقي لتفتيت حصوات الكلى

على الرغم من وجود بعض الأعشاب التي يمكن أن تساعد في تقليل خطر تكوّن هذه الحصوات، إلا أنها لا تساهم في تفتيتها.

العلاجات العشبية وتأثيرها على حصوات الكلى

من المهم إدراج بعض الأعشاب في النظام الغذائي بعد التخلص من الحصوات، حيث يمكن أن تساهم في تقليل احتمالية تكون المزيد منها، ومع ذلك، يشدد على ضرورة استشارة الطبيب قبل تناول أي من الأدوية أو الأعشاب، لتفادي أي مضاعفات غير مرغوب فيها.

أعشاب لتقليل خطر تكون حصى الكلى

على الرغم من أن الأعشاب لا تساعد في تفتيت الحصى الموجودة، إلا أن بعض أنواعها قد تقلل من خطر تكوّن حصوات جديدة، وفيما يلي بعض هذه الأعشاب، مع التحذير من استخدامها دون استشارة الطبيب، نظرا لعدم وجود أدلة قاطعة على فعاليتها:

  • بذور الكمون الأسود (حبة البركة): تشير بعض الدراسات، مثل تلك المنشورة في مجلة Journal of the American Herbalists Guild عام 2011، إلى أن استخدام حبة البركة قد يقلل من خطر تكون حصوات أوكسالات الكالسيوم بشكل كبير، كما أظهرت دراسة أخرى عام 2019 في مجلة Phytotherapy Research أن تناول مستخلصات حبة البركة تحت إشراف طبي قد يساهم في تقليل حجم الحصوات.
  • الكركديه: ينتمي الكركديه إلى الفصيلة الخبازية ويعرف علميا باسم Hibiscus sabdariffa، ويمكن أن يساهم منقوع الكركديه في زيادة طرح حمض اليوريك من الجسم، مما يقلل من مستوى هذا الحمض الذي يساهم في تكوين حصوات الكلى، وقد أظهرت دراسة نشرت في مجلة Journal of Pharmacy Research عام 2012 تأثير مستخلص الكركديه في المراحل المبكرة من تكوّن الحصوات.
  • الريحان: يحتوي الريحان على حمض الخليك الذي يساعد في تقليل حجم حصوات الكلى وتخفيف الألم الناتج عنها، وبالإضافة إلى ذلك، يمتلك الريحان خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، مما يساعد في الحفاظ على صحة الكلى، ومع ذلك، ما زالت هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لتأكيد فعالية الريحان في علاج حصوات الكلى.
  • نبات القراص: أظهرت دراسة نشرت في مجلة Molecular Medicine Reports عام 2014 أن مستخلص الميثانول من نبات القراص قد يكون له دور في إذابة حصوات أوكسالات الكالسيوم.
  • بذور الحلبة: تستخدم بذور الحلبة تقليديا في شمال أفريقيا لتقليل خطر تكوّن حصوات الكلى أو التخلص منها، وأظهرت دراسة نشرت في مجلة Jordan Journal of Biological Sciences عام 2014 أن للحلبة تأثيرات مضادة للأكسدة قد تساعد في تقليل تكون الحصوات، ومع ذلك، هناك حاجة لمزيد من الدراسات السريرية لتقييم فوائدها وآثارها الجانبية المحتملة.