عشبة تزرع في مصر تخلصك من الإمساك في 5 دقائق وتمنع ارتفاع السكر الدم والتراكمي وتحمي من هشاشة العظام!!..

تعد مصر من الدول الرائدة في زراعة البرقوق، حيث تتميز محافظة القليوبية بأكبر مزرعة لزراعة البرقوق في الوطن العربي، ويعرف البرقوق المجفف، المعروف بالقراصيا، بفوائده الصحية العديدة، وخاصة في علاج الإمساك، ويحتوي البرقوق على مركب السوربيتول، وهو نوع من الكحول السكري الذي يعمل كملين طبيعي فعال، مما يجعله بديل آمن وسريع للأدوية الملينة ننشره لكم من خلال موقعنا بوابة الزهراء.

عشبة تزرع في مصر تخلصك من الإمساك في 5 دقائق

تشير الدراسات إلى أن القراصيا قد تكون أكثر فعالية من بعض الألياف الغذائية مثل السيلليوم في علاج الإمساك، ويوصى بتناول حوالي 50 جرام من القراصيا، أي ما يعادل 7 حبات متوسطة الحجم، مرتين يوميا للتخفيف من الإمساك، ويفضل زيادة استهلاك الماء والألياف لتحقيق أفضل النتائج.

تحذيرات لمصابي القولون العصبي

قد يحتاج الأشخاص المصابون بمتلازمة القولون العصبي إلى تجنب تناول البرقوق، حيث تحتوي الكحوليات السكرية الموجودة فيه على نسبة عالية من أطعمة الفودماب، والتي قد تسبب تهيج القولون وظهور أعراض غير مريحة.

طرق تناول القراصيا

يمكن تناول القراصيا كما هي، أو إضافتها إلى الشوفان، الزبادي، أو سلطة الفواكه لتعزيز النكهة والفوائد الصحية.

فوائد صحية أخرى للقراصيا

  • تحتوي القراصيا على مادة الفينول، التي تعمل كمضاد للأكسدة وتساعد في التخلص من الجذور الحرة، مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، خاصة سرطان القولون.
  • أظهرت دراسات متعددة أن تناول من 8 إلى 10 حبات من القراصيا يوميا يمكن أن يحمي السيدات بعد انقطاع الطمث من هشاشة العظام، وذلك بفضل قدرتها على زيادة كثافة العظام.
  • تساعد القراصيا في الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين والروماتيزم، بفضل احتوائها على كميات كبيرة من فيتامين ج والألياف التي تعزز مناعة الجسم.
  • يساعد فيتامين ج الموجود في القراصيا على تحسين امتصاص الحديد في الجسم، مما يساهم في علاج حالات الأنيميا.
  • تساهم الألياف العالية الموجودة في القراصيا في إبطاء خروج الطعام من المعدة، مما يؤدي إلى تأخير امتصاص السكر في الدم وزيادة حساسية الجسم للإنسولين، وهذا التأثير يساعد في الوقاية من النوع الثاني من مرض السكري، كما يزيد من الشعور بالشبع، مما يساعد في التحكم في الوزن.