خد بالك وتجنبها.. 7 أطعمة تتناولها تسبب رائحة كريهة للجسم

بالرغم من أن الغذاء أو الطعام هو أساس الحياة، ولا يعيش الإنسان بدونه، إلا أنه يعتبر المسؤول عن صحة الإنسان وقد يسبب النظام الغذائي المتبع كوارث حقيقية ويزيدك بالأمراض التي قد تؤدي لهلالك، وقد يجعل الكثير من الناس أن رائحة العرق أو رائحة الجسم الكريهة قد تكون بسبب تناول أطعمة محددة كان يجب عليك الابتعاد عنها.

أطعمة تسبب رائحة كريهة للجسم

هناك أطعمة تحتوي على مركبات تسبب حموضة زائدة بالجسم، فيحدث خلل في الأُس الهيدروجيني، لذلك نستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بعض الأطعمة التي تتناولها وقد تسبب رائحة كريهة للجسم فعليك التوقف عن تناولها فوراً.

كشفت الدكتورة غادة الصايغ أخصائية التغذية العلاجية، عن هذه الأطعمة فجاء على رأسها ” البيض”، وفسرت ذلك بأن البيض به مركب الكبريت، وهو يسبب رائحة كريهة بدرجة شديدة مستمرة فقد تستمر من ثلاث إلى تسع ساعات، وأيضا الأسماك والأطعمة البحرية خاصة الأشخاص الذين يعانون من أمراض البول، وذلك يعود لعدم قدرتهم على تكسير المواد الكيميائية فتظهر الرائحة الكريهة على الجسم.

كما أكدت أن منتجات الألبان تسبب روائح غريبة بسبب السكريات الموجودة بها والتي تنشر الرائحة الكريهة فيما عدا الزبادي أو اللبن الرايب، وذلك إلى جانب اللحوم وخاصة الحمراء، فنصحت الدكتورة بعدم الإفراط في تناولها.

يأتي ذلك بالإضافة إلى الثوم والبصل لأن مركباتهما الكيميائية بها مادة كبريتية متطايرة مثل كبريتيد الهيدروجين، وهي ما تنشر رائحة عرق كريهة، وايضا التوابل لانه تفرز غازات الكبريت، حيث يتم التخلص من إفرازاتها من خلال مسام الجلد.

أطعمة تسبب رائحة كريهة للجسم
أطعمة تسبب رائحة كريهة للجسم

الأطعمة ذات النكهة الحارة تسبب رائحة كريهة

الأطعمة ذات النكهة الحارة تسبب رائحة كريهة المحتوي وذلك لأنه يعمل على إفراز غازات سامة يتم التخلص منها عن طريق المسام العرقية، كما أنها تستمر لعدة ساعات فيجب تجنبها قدر المستطاع.