الأرصاد الجوية تعلن عن توقيت إنكسار موجة الطقس شديدة الحرارة

الأرصاد الجوية تعلن عن توقيت إنكسار موجة الطقس شديدة الحرارة.. أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد شهدت أمس ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة مقارنة بالأيام السابقة، حيث سجلت القاهرة ما بين 36 إلى 37 درجة مئوية. وأوضح أن طقس اليوم مشابه بشكل كبير لطقس الأمس.

الأرصاد -الجوية- تكشف -تفاصيل- حالة -الطقس

الأرصاد الجوية ارتفاع نسب الرطوبة

وأضاف الدكتور القياتي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “يوم سعيد” الذي يُبث عبر فضائية “المحور”، أن العامل الأبرز في هذه الفترة هو ارتفاع نسب الرطوبة بشكل ملحوظ، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة. وأشار إلى أن الأجواء ستكون حارة إلى شديدة الحرارة خلال ساعات النهار، بينما تميل إلى الحرارة خلال ساعات الليل.

الأرصاد الجوية إنكسار موجة بداية الأسبوع المقبل

وتابع الدكتور القياتي أنه مع نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى 34 و35 درجة مئوية، وهي قريبة من المعدلات الطبيعية. كما لفت إلى أنه بعد مرور الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، ستبدأ نسب الرطوبة في الانخفاض تدريجيًا.

مفاجأة من الأرصاد الجوية للمواطنين
مفاجأة -من -الأرصاد- الجوية -للمواطنين

الأرصاد الجوية الطقس سيكون حارًا

أفادت هيئة الأرصاد الجوية بأن الطقس سيكون حارًا ومشمسًا ورطبًا خلال النهار في معظم المناطق، بينما سيكون شديد الحرارة ومشمسًا في جنوب البلاد. أما في الليل، فسيكون الطقس معتدلاً في الشمال ومائلًا للحرارة في الجنوب.

معدلات ارتفاع في الرطوبة

وأشارت الهيئة إلى أن معدلات الرطوبة سترتفع لتتراوح بين 75% و80%، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بمقدار يتراوح بين 2 إلى 3 درجات.

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
الأرصاد -الجوية- تحذر- المواطنين

الأرصاد الجوية شبورة مائية على الطرق

وأكدت الهيئة وجود شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية، حيث تُعتبر هذه الظاهرة سمة مميزة للطقس خلال فصل الصيف.