عادة شائعة يفعلها الملايين تحول تناول الشاي إلى كارثة.. ابتعد عنها فوراً!

يعتبر الشاي من أكثر المشروبات التي يفضل العديد من الأشخاص تناولها بشكل يومي، كما إنها تتمتع بشعبية كبيرة، وذلك لأنها تحتوي على مجموعة مختلفة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، إلا أن هناك عادة شائعة يفعلها العديد من الأشخاص عند تحضير الشاي، وهي إضافة كمية كبيرة من السكر إليه.

أضرار إضافة كمية كبيرة من السكر إلى الشاي

وبحسب ما ذكره موقع “health”، هناك عدد من الأضرار التي تحدث عند إضافة كمية كبيرة من السكر إلى الشاي، وهي على النحو التالي:

زيادة الوزن والسمنة

يعد السكر مصدرا اساسيا للطاقة، وفي حال تناوله بكميات كبيرة فسوف يتحول إلى دهون ويتراكم في الجسم، مما يتسبب قي زيادة الوزن والسمنة.

تسوس الأسنان

بالإضافة إلى ذلك، تتغذى البكتيريا الموجودة في الفم على السكر وتقوم بإنتاج الأحماض التي تؤدي إلى تسوس الأسنان وتآكل المينا.

التأثير على وظائف المخ

يؤدي إضافة كمية كبيرة من السكر إلى الشاي إلى حدوث تغيير في طريقة عمل الدماغ، وقد ارتبط تناول السكر بكميات كبيرة بالتدهور المعرفي والاضطرابات التنكسية، بما في ذلك مرض الزهايمر والخرف.

أمراض القلب

والجدير بالإشارة، أن ارتفاع نسبة السكر في الدم يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتصلب الشرايين.

مشكلات في الجهاز الهضمي

يتسبب الإفراط في تناول السكر في مشكلات بالجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والإمساك.

والجدير بالذكر، أن هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون تناول الشاي في الصباح على معدة فارغة، إلا أن هذه العادة تتسبب في حدوث التهاب المعدة والمغص والتعب وآلام شديدة في المعدة، لذلك يجب عدم تناولها على الريق، كما أن هناك بعض الناس يتناولون الكثير من الأكواب في اليوم، ولكن ينبغي عليهم العلم بأن الإفراط في شرب الشاي يمكن أن يؤدي إلى تهيج المعدة والقولون والقرحة والقيء والغثيان.