اوعى ترميها تاني مهما كان السبب..!! فوائد قشور البيض للبشرة وتنظيف المنزل هتخليكي منبهرة اخر انبهار .. والنتيجة خيالية!!

يتخلص الكثير من النساء من قشور البيض اعتقادًا أنها غير صالحة للاستخدام، حيث يمكن أن تستخدم في تنظيف المنزل أو للتخسيس ويمكن استخدامها أيضًا للبشرة وغيرها من الإستخدامات نظرًا بفوائدها العديدة مع وجود الكولاجين الذي تحتاجه البشرة، لذلك سوف نقوم بتوضيح طرق استخداماتها بدلاً من التخلص منها، تابعونا من خلال موقعنا بوابة الزهراء.

استخدامات قشور البيض

توجد استخدامات عديدة لقشور البيض والتي تتمثل في الآتي:

  • عند تنظيف المنزل؛ قومي بطحن قشور البيض بعد تنظيفها وغسلها بالماء والصابون، حيث يمكن إضافتها في تنظيف الأواني الألمونيوم وغسيل الأطباق والغلايات.
  • يمكن طحن قشر البيض ونضعه في البلاعات لإزالة المواد الصلبة التي توجد بشكل كبير في مواسير الصرف.
  • يمكن إضافة قشر البيض للسماد؛ حيث يتحلل بسرعة ويضيف قيمة غذائية عالية للنبات مثل المعادن والكالسيوم وغيرها.
  • طارد للآفات؛ يمكن طحن قشر البيض ووضعه في أماكن زراعة النباتات لطرد الرخويات والآفات التي تأكل النباتات دون استخدام مبيدات حشرية تضر النبات.

فوائد قشر البيض للبشرة

قد تعاني البشرة من تهيجات تحتاج إلى علاج، ولكن يلجأ البعض لاستخدام قشور البيض عن طريق نقعها في خل التفاح لمدة يومين، حيث تستخدم بعد ذلك مرهم للتخلص من تهيجات واحمرار البشرة، قومي بطحن قشر البيض ويضاف على بياض البيض ويوضع لمدة خمس دقائق على الوجه، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر يساعد هذا على تغذية البشرة ونضارتها.