كانت غايبه عننا فين.. إضافة واحدة للقهوة هتحمي الكلى من أضرارها.. تعرف عليها الآن

يبحث الكثير من عشاق القهوة طرق جديدة لتحضير القهوة، وكذلك أنواع القهوة وأدوات تحضيرها، إلا أن هناك حيل يمكنها أن تمثل فارق كبير في طعم القهوة، إلى جانب أن هذه الحيل قد تخفض من أضرار الإفراط في تناول القهوة.

مخاطر تناول القهوة

ووفقًا لما كشفه خبير التغذية، الدكتور أحمد مجدي عبدالقادر، هناك العديد من عشاق القهوة يتناولونها، دون العلم بمخاطرها المحتملة، بما في ذلك تراكم الرواسب على الكلى والكثير من المشكلات الأخرى التي قد تحدث بسبب الإفراط في تناول أي طعام أو شراب بشكل عام.

إضافة واحدة للقهوة

وفي هذا الصدد، أوضح خبير التغذية، أن إضافة نقطة من الماء على فنجان القهوة، وذلك لجعل رواسب القهوة تتجه إلى أسفل الفنجان لتجنب تناولها، لافتًا أن هذه الرواسب تتسبب في تراكم الرواسب على الكلى، وبالتالي تضعف من وظائفه، وعلى المدى البعيد تساعد على تلفه.

كما أوضح خبير التغذية، أن إزالة رواسب القهوة يجعل مذاق القهوة لذيذ. ومميز، علاوة على أنه يجعل شرب القهوة أقل ضررًا، مشيرًا أن إضافة نقطة من الماء على فنجان القهوة يكون بديل عن فلتره القهوة من خلال ورق فلتر القهوة أو حتى ماكينات تقطير القهوة.

فئات ممنوعة من تناول القهوة

  • مرضى القولون العصبي: تحتوي القهوة على نسبة كبيرة من الكافيين، الذي قد يزيد أعراض القولون العصبي، بما في ذلك الإسهال والانتفاخ وآلام البطن.
  • مرضى الجلوكوما: يتسبب الكافيين في زيادة ضغط العين، مما يؤدي إلى تفاقم أعراض الجلوكوما، مثل عدم وضوح الرؤية وألم العين.
  • مرضى فرط نشاط المثانة: قد يؤدي الكافيين إلى زيادة التبول، مما يتسبب في تفاقم أعراض فرط نشاط المثانة.
  • مرضى أمراض القلب: قد يسبب الكافيين زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم، وبالتالي يؤدي إلى تفاقم أعراض أمراض القلب.