سبحان الله هتنبهر من حجمه .. أخطر نسر في العالم بحجم إنسان طوله 1.5 متر ويعيش في هذه الدولة .. مش هتصدق عينك الى هتشوفه!!

يعد النسر من أقوى الطيور الجارحة إذ يتميز بمخالب ضخمة وطوق مغطى بالريش وألوان تتدرج بين الأسود والرمادي وهذا ينطبق بشكل خاص على نسر الخطاف أو العقاب المخادع، يعتبر هذا النسر من أكبر وأقوى الطيور في العالم ويطلق عليه اسم “هاربي إيجل” نظراً لتشابه شكله مع الوحوش الأسطورية حيث يعتقد البعض أنه مجرد أسطورة وليست له وجود حقيقي، لهذا السبب يولي علماء الأحياء اهتماماً خاصاً لدراسة حياة هذا النوع من الطيور الجارحة وتصوير مراحل تطوره.

أخطر وأقوى نسر في العالم بأكمله
أخطر وأقوى نسر في العالم بأكمله

وصف نسر الخطاف

يمكن أن يصل ارتفاع هذا الطائر القوي إلى 3 أقدام و5 بوصات بينما يبلغ طول جناحيه الإجمالي 7 أقدام و4 بوصات، يجعله حجمه الرائع ومظهره المميز شخصية شهيرة على الإنترنت.

يتغذى النسر المقاتل على القرود التي تعد طعامه المفضل، نادراً ما يطير لمسافات طويلة مما يسمح له بالحفاظ على طاقته ويعطيه القوة اللازمة لاصطياد الحيوانات الصغيرة التي يصل وزنها إلى 17 رطلاً.

تصنيف النسر الخطاف كأخطر نسر في العالم

يعتبر العقاب المخادع من أكبر وأقوى الطيور في الغابة الاستوائية حيث تمتلك هذه النسور قوة كافية لتحطيم العظام باستخدام مخالبها، تمتاز مخالبها الخلفية بحجم يفوق مخالب الدب الأشيب حيث يصل طولها إلى 20 سم وهو حجم غير موجود في أي نسر آخر مما يسهل عليه اصطياد فريسته.

أماكن تواجد اخطر نسر في العالم

يعيش أخطر نسور العالم في حدائق الحيوان والمحميات الطبيعية في أميركا الشمالية والجنوبية، لكن أصبح العقاب المخادع نادراً في جميع أنحاء أميركا اللاتينية بسبب تدمير الغابات المطيرة مما يقلل من موائلها الطبيعية ويجبرها على الهجرة أو الانقراض بعيداً عن مناطق تكاثرها.