“مستحيل تصدق!”عشبة ربانية خضراء مهملة يجهلها الكثير تمنع ارتفاع سكر دم وتنقي الجسم من السموم

جميعنا نعرف أن الليمون يستخدم كثيرًا في وصفات التخلص من السموم لكن في نبتة أخرى يمكنها أن تحقق المعجزات في تنقية الجسم بدون الحاجة لتغيير عاداتنا الغذائية دعونا نتعرف على هذه النبتة لذا دعونا نتعمق اكثر من خلال موقعنا بوابة الزهراء.

عشبة ربانية خضراء مهملة يجهلها الكثير تمنع ارتفاع سكر دم

الكزبرة هذه النبتة الرائعة تعتبر واحدة من أكثر الأطعمة فعالية في تنظيف الجسم. فهي غنية بالمعادن التي تساعد على إزالة السموم والرواسب من الجسم وتجذب المعادن الثقيلة من الدم، مما يساهم في تنقية الأعضاء الداخلية مثل الكلى والكبد والبنكرياس تعمل الكزبرة على تحسين وظائف الكبد، تقليل الدهون فيه والحفاظ على مستوى السكر في الدم بشكل طبيعي كما تمنع تكون حصوات الكلى.

أوراق الكزبرة الطازجة والبذور المجففة تستخدم في الطبخ كتوابل وتختلف في الطعم، حيث تعطي الأوراق نكهة حمضية بينما تتميز البذور بطعم مختلف الكزبرة هي نبتة عطرية ذات ارتفاع يصل إلى 50 سم وتنمو في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط وتنتشر في العديد من المناطق المعتدلة وشبه الحارة.

تحتوي الكزبرة على زيت طيار يتضمن مركبات مثل اللينالول والبورنيول والكافور، بالإضافة إلى زيوت دهنية وكومارينات وفلافونيدات تستخدم الكزبرة أيضًا كمتبل أساسي في العديد من الأطباق، وتدخل في صناعة الكاري.

من الناحية الطبية الكزبرة تستخدم كعلاج للقيء والمغص ولتخفيف الصداع وعلاج الدوسنتاريا كما أنها مطهر ضد الفطريات والبكتيريا، وطاردة للديدان المعوية وتقي من ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.