ليست كاردشيان فقط.. هل منعت فيراري هؤلاء المشاهير من امتلاك

القاهرة. شيفت|

قبل أسابيع، عاد الحديث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن حرمان شركة صناعة السيارات الإيطالية العريقة “فيراري” عدد من مشاهير العالم، من امتلاك سياراتها ووضعهم على قائمة سوداء خاصة بها.

وكانت صحيفة “ماركا” الإسبانية واسعة الانتشار، ذكرت في تقرير لها نشر عام 2022، أن الشركة الإيطالية الرائدة بصناعة السيارات الخارقة لا تحظر أي عميل من شراء سياراتها الإنتاجية.

حديث الشركة الإيطالية جاء ردًا على شائعة أثيرت حول منع نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كاردشيان (43 عامًا) من امتلاك إحدى سياراتها، لكن الشركة أوضحت أن كاردشيان لن تتمكن فقط من امتلاك الإصدارات المحدودة.

وأوضحت الشركة في حينه من خلال بيان صحفي أنها تحتفظ بالحق في تحديد العملاء الذين يمكنهم شراء الإصدارات الخاصة”؛ ذلك حيث أن الشركة تعتبر من يمتلكون إصدارتها الخاصة سفراء لها في الشوارع والطرق.

ولم يتوقف الحديث عن منع فيراري بيع سياراتها عند كاردشيان، بل طالت أيضًا مشاهير مثل جاستن بيبر و50 سنت وفلويد مايويذر وغيرهم ذكروا في قائمة غير رسمية تم تسريبها عن مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وعن السبب وراء حرمان كاردشيان من شراء سيارات فيراري المحدودة، أشار تقرير لموقع “autoevolution” نشر في مايو الماضي إلى واقعة تعود لعام 2011 عندما أهدى رجل أعمال ماليزي محاط بشبهات مالية سيارة فيراري 458 Italia إلى كيم كهدية زفافها.

وذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء في ذلك الوقت، أن كيم كاردشيان خضعت للاستجواب من قبل السلطات الأمريكية في أعقاب ظهورها بسيارة فيراري المهداة لها من الرجل الماليزي.

يشار إلى أن كيم كاردشيان تمتلك العشرات من السيارات الفارهة والسوبر رياضية، أبرزها سيارات مرسيدس مايباخ ورولز رويس ولامبورجيني ورانج روفر وماكلارين.

وبحسب ما أعلنت كاردشيان عبر قناتها الرسمية بموقع “إنستجرام” فقد انضمت شاحنة تسلا Cybertruck الكهربائية إلى أسطول سياراتها، الأمر الذي أفادت تقارير بأنه السبب وراء عودة الحديث عن أسطولها وقصة منعها من امتلاك سيارات فيراري.

على الجانب الآخر فإن الحديث عن منع المغني الكندي جاستن بيبر (30 عامًا) من امتلاك سيارات فيراري يرجع بحسب تقارير إلى إجرائه تعديلات على سيارة فيراري Italia 458 دون الرجون إلى الشركة المصنعة.

ووفقًا لدليل الملاَّك، فإن التعديلات التي تخضع لها إصدارات فيراري الخاصة “يجب أن تتم بحذر ويفضل من خلال قنوات معتمدة للحفاظ على أصالتها وقيمتها”.

وبشكل عام، تتوقع الشركة الإيطالية من مالكي فيراري أن يحافظوا على صورة العلامة التجارية ويعززوا سمعتها، والتي تتمثل في الفخامة والأداء والتفرد”.

اقرأ أيضًا:

بي إم دبليو تطلق سيارتها X6 موديل 2025 في مصر.. صور وفيديو

بـ6200 جنيه.. قسط بروتون ساجا سيدان العائلية موديل 2024 (التفاصيل)

خطر الانفجار .. لا تترك هذه الأغراض في السيارة المغلقة خلال الصيف!

سعرها تجاوز 10 ملايين.. لوحة سيارة للبيع بمزاد الداخلية الحالي (صور)

غبور يحدد أسعار «كيوت» أصغر سيارة بمصر.. وقريبًا مصرية 100%

وكيل بي إم دبليو يحذر من سيارات مستوردة قادمة من الصين

لماذا يعد كريم البشرة الواقي من الشمس خطر على السيارات؟