عشبة .. تعالج 40 مرض وتسيطر على مستوى السكر بشكل مذهل وتقوي الذاكرة وتحميك من الزهايمر!!

يعتبر نبات المورينجا غذاءً مكملًا لمكافحة سوء التغذية، نظرًا لاحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات ومن الفوائد الصحية للمورينجا أنها تعالج العديد من الأمراض وتساعد في الوقاية منها، مثل السكري وفقر الدم والتهاب المفاصل وأمراض الكبد والقلب، بالإضافة إلى اضطرابات الجهاز التنفسي والجلد والجهاز الهضمي يمكن استخدام اللحاء والأوراق والزهور والثمار والبذور وزيت هذه الشجرة.

المورينجا مليئة بالعناصر الغذائية

بجانب احتوائها على الفيتامينات والمعادن والكالسيوم والبوتاسيوم، تعتبر المورينجا مصدرًا غنيًا بالأحماض الأمينية وقد أظهرت أبحاث وزارة الزراعة الأمريكية أن المورينجا تحتوي على 18 من بين 20 حمضًا أمينيًا، وهي العناصر الأساسية لبناء البروتينات في جسم الإنسان.

تحارب الجذور الحرة

تعمل مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والبوليفينول وحمض الأسكوربيك الموجودة في المورينجا على مكافحة الجذور الحرة، وهي جزيئات تسبب الالتهاب وتؤدي إلى تدمير الخلايا والإجهاد التأكسدي.

غذاء صحي للقلب

نظرًا لأن شجرة المورينجا تساعد في التحكم في الدهون، فإنها يمكن أن تمنع تكوين البلاك في الشرايين وتقلل من مستويات الكوليسترول وهذا بدوره يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يمكن أن تقاوم المورينجا الالتهابات الشائعة

تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات في المورينجا على مكافحة الالتهابات بفعالية فهي تعمل ضد الفطريات التي تسبب التهابات الجلد، وكذلك البكتيريا المسؤولة عن التهابات الدم والمسالك البولية.