هيفضل طازة.. أفضل طريقة لحفظ الموز في الثلاجة فترة طويلة من غير ما يسود.. جربيها وادعيلي

يتعرض الموز للسواد بشكل أسرع من باقي الفواكه مما يجعله أكثر عرضة للفساد والتلف بسبب تكون البكتيريا عليه بصورة ملحوظة، ولذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق سهلة للحفاظ عليه من السواد لفترة أطول بدون تغير نكهته.

طريقة تخزين الموز في الثلاجة أو الفريزر

يمكن الحفاظ على الموز فترة طويلة بدون أن يتعرض للسواد خارج الثلاجة من خلال لف نهاية كل موزة بالاسترتش، حيث يحافظ الاسترتش على الموز بدون أن يتعرض للفساد أو التلف لفترة طويلة، وبهذا يمكن استخدام الموز في أي وقت بدون أن يتم تغيير نكهته، كما أنه يفضل اختيار الموز الغير ناضج عند الشراء بحيث يكون لون جزء العنق أخضر.

كيف نحافظ على الموز لمدة طويلة

كيفية حفظ الموز من السواد في الفريزر

يمكن الحفاظ على الموز من خلال تخزينه في الفريزر بعد تقشيره وتقطيعه إلى قطع ثم إضافة قطرات من عصير الليمون عليه ووضعه في أكياس ثلاجة محكمة الغلق ثم حفظه في الفريزر، ويمكن استخدام هذا الموز في إعداد السموزي أو عصير الموز مع الحليب أو الكعك وغير ذلك من الحلويات التي يمكن إدخال الفواكه المجففة فيها.

طريقة تخزين الموز في الثلاجة

احرص على اختيار الموز غير الناضج عند الشراء للحفاظ عليه مدة طويلة بدون تغيير نكهته، كما يجب إزالة الثمار من عنق الموز الأخضر الذي يدل على عدم نضج الموز بصورة كاملة، وبعدها يجب لف الموز باستخدام ورق الالومنيوم ثم الاحتفاظ بالموز في الثلاجة إلى وقت استخدامها.