أصعب 24 ساعة في أغسطس.. بيان الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم وغدًا | حالة نادرة الحدوث

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا حول حالة الطقس، مشيرة إلى استمرار الأجواء الحارة والرطبة على معظم مناطق البلاد يُتوقع أن تسود اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، ظروف مناخية شديدة الحرارة، حيث سيكون الطقس حارًا ورطبًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما سيشهد جنوب سيناء وجنوب البلاد طقسًا شديد الحرارة.

تحذيرات ونصائح:

حذرت الهيئة من الجلوس في أماكن مغلقة وسوء التهوية، حيث يزيد ذلك من الشعور بالحرارة. ووجهت النصيحة بفتح النوافذ، ارتداء الملابس القطنية الفاتحة، وزيادة تناول الماء، مع تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خصوصًا خلال ساعات الذروة.

تفاصيل حالة الطقس:

ستشهد البلاد اليوم تكون الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائيةكما ستنشر الخرائط الجوية نشاط رياح معتدلة تنشط أحيانًا، مما قد يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في بعض المناطق الجنوبية على فترات متقطعة ويتوقع أيضًا حدوث أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من أقصى جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

حالة البحرين:

– البحر الأبيض المتوسط:حالة البحر خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج بين متر و1.75 متر، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.
– البحر الأحمر: حالة البحر معتدلة، مع ارتفاع الموج بين متر و1.75 متر، والرياح شمالية غربية.

توقعات الطقس خلال الساعات المقبلة:

من المتوقع أن تستمر الأجواء الحارة والرطبة خلال الساعات القادمة، مما يزيد من صعوبة الطقس ويجعل هذه الفترة من أغسطس من أصعب الفترات من حيث درجات الحرارة يُنصح الجميع بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي التأثيرات السلبية للطقس الحار، بما في ذلك شرب كميات كافية من الماء وتجنب الأنشطة الخارجية الشاقة خلال ساعات النهار.