صدمة غير متوقعه للجميع.. طرد اشهر مذيعة في قناة الجزيرة بعد أن فضحت زميلها في العمل وكشفت كل أسراره .. مش معقول تقول كده

صدمة غير متوقعة.. طرد أشهر مذيعة في قناة الجزيرة بعد أن فضحت زميلها في العمل وكشفت كل أسراره ..مش هتصدق قالت إيه، تتناول التقارير المتضاربة كيف وصلت خديجة بن قنة إلى قناة الجزيرة لكن ما كان واضحًا منذ البداية هو بصمتها المميزة كمقدمة برامج بارزة، قدمت خديجة برامج شهيرة مثل “الشريعة الجديدة” و”للنساء فقط” و”ما وراء الخبر” وسجلت نجاحًا ملحوظًا في تقديم مفاهيم إعلامية متميزة مثل مقابلاتها مع الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد والزعيم الليبي معمر القذافي حيث نجحت في إدارة النقاشات بصمت وذكاء مما جعلها تبرز بشكل لافت.

نبذة عن خديجة بن قنة

ولدت خديجة بن قنة في الجزائر العاصمة عام 1965 في عائلة كبيرة تضم تسعة إخوة وأخوات، درست في معهد العلوم السياسية ومعهد علوم الإعلام والاتصال بجامعة الجزائر وبدأت مسيرتها المهنية في منتصف الثمانينات بالإذاعة الجزائرية ثم انتقلت إلى التلفزيون الجزائري كمقدمة نشر رئيسية، عرفت بخبرتها في تقديم الأخبار السياسية خاصة خلال فترة الرئيس الجزائري الأسبق محمد بوضياف وبداية العشرية السوداء، اشتهرت بتصريحاتها الجريئة حول بوضياف منها “الرصاصة التي اخترقت مجددا بابا مجهولا للجزائر”.

انتقلت خديجة بن قنة إلى السعودية حيث عملت برفقة زوجها ناصر الشاوية رجل الأعمال السعودي لكن الزوجين لم يقيما طويلاً في السعودية وانتقلا إلى قطر حيث أسست خديجة شخصيتها الإعلامية الجديدة في قناة الجزيرة بينما كان زوجها يعمل في التجارة، للزوجين ثلاثة أطفال: رامي.