بنزين 80 بكام النهاردة؟ اسعار البنزين والسولار اليوم.. ومفاجأة بأسعار الوقود قريبًا: ماذا قال صندوق النقد؟

 

اسعار البنزين والسولار اليوم الثلاثاء الموفق 27 اغسطس 2024.. كُثر البحث عن اسعار البنزين والسولار اليوم الثلاثاء، خاصة بعد تقرير صندوق النقد الدولي الذي أعلن عن مفاجآت مبشرة بخصوص اسعار الوقود في مصر بالفترة المقبلة، وفي التقرير التالي نستعرض لكم اسعار البنزين والسولار اليوم.

 

 

اسعار البنزين والسولار اليوم الثلاثاء

في بداية تقريرنا، يجب التنويه أن اسعار البنزين والسولار اليوم الثلاثاء تشهد استقرارا وثباتًا منذ القرار الاخير للجنة التسعير التلقائي في الشهر الماضي، وجاءت الاسعار كالتالي:

بنزين 80 سجل سعر 12.25 جنيه للتر، وبنزين 92 وصل إلى 13.75 جنيه للتر الواحد، وبنزين 95 سجل سعر 15 جنيه للتر الواحد.

 

سعر السولار اليوم الثلاثاء 27 اغسطس

اما بالنسبة لسعر السولار فقد حقق سعر 11.5 جنيه للتر الواحد، اما بالنسبة لسعر اسطوانة الغاز وصلت إلى 110 جنيه ، وسعر الكيروسين سجل سعر 11.50 جنيه للتر ، والمازوت سجل سعر الطن 8500 جنيه مصري.

 

 

مفاجأت صندوق النقد الدولي بشأن اسعار الوقود

وفاجأ صندوق النقد الدولي في تقريره الصادر أمس الاثنين، جميع المصريين، عندما أوضح أن الزيادة الأخيرة التي تم إقرارها في اسعار الوقود في مصر ستؤدي إلى رفع الإيرادات الشهرية للهيئة العامة للبترول بما يقارب من 10 مليار إلى 11 مليار جنيه ، وهذا الامر سيوفر للهيئة ما يعادل 11 مليار جنيه شهريا، وتوقع تقرير صندوق النقد الدولي بان هذه النتائج قد تؤجل من الزيادات المقبلة في اسعار البنزين والسولار في مصر.

 

موعد انعقاد لجنة التسعير التلقائي؟

من المنتظر ان تقوم لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، بعقد اجتماعها المقبل ما بين شهري سبتمبر واكتوبر، حيث تقوم اللجنة بتحديد وكشف تطورات اسعار الوقود في مصر لاجتماعها كل ثلاثة اشهر.