أوعى تشغله تاني.. جهاز صغير موجود في كل منزل يتسبب بارتفاع فاتورة الكهرباء 50%

وجهت وزارة الكهرباء والطاقة بعض النصائح إلى المواطنين وذلك ضمن حملتها لترشيد الاستهلاك، والقضاء على ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، مشيرة إلى كون التزام المواطنين بالتعليمات والتوجيهات قد يساعد بشكل كبير على ضمان استمرار التغذية الكهربائية وكذلك عدم لجوء الدولة لاتخاذ قرارات تتعلق بعودة تخفيف الأحمال من جديد في الفترة المقبلة.

نصائح هامة من الكهرباء لكل المواطنين

نشرت الصفحة الرسمية للشركة القابضة للكهرباء، بعض التوجيهات والتنبيهات الهامة للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بشأن ضرورة ترشيد الاستهلاك قدر الإمكان وغلق كافة المصابيح الكهربائية غير المستغلة وكذلك عدم ترك التلفاز يعمل في حالة عدم مشاهدته، مطالبة من الجميع تقليل عدد اللمبات في الغرفة الواحدة والاعتماد على لمبتين فقط.

وكذلك قدمت الشركة بعض النصائح للمواطنين بشأن ضرورة فصل الكهرباء عن الأجهزة الغير مستغلة، وعدم توصيلها بالكهرباء طالما كانت لا تعمل.

وطالبت الشركة القابضة لكهرباء مصر من أصحاب المحال التجارية ضرورة فصل اليفط المضيئة خلال فترات النهار، مشيرة إلى كون أي ترشيد لاستهلاك الكهرباء يساعد بشكل كبير على أن تستمر الدولة في التغذية الكهربائية وعدم الاضطرار للعودة لخطة تخفيف الأحمال من جديد.

الإبلاغ عن سرقة الكهرباء

نشرت وزارة الكهرباء متمثلة في الشركة القابضة عدد من المنشورات عبر حساباتها الرسمية، مطالبة من الجميع الإبلاغ عن أي حالات سرقة للتيار الكهربائي، وذلك من خلال رسالة على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال رسالة على رقم الواتساب التالي: 01507501111

وأكدت الوزارة بأنها حريصة على استكمال خطتها للقضاء على ظاهرة سرقة الكهرباء بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك عن طريق الحملات التوعوية أو عبر حملاتها المكثفة لضبط المخالفات المتعلقة بسرقة التيار الكهربائي.