معاكم 3 أيام بس.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ أصحاب بطاقات التموين| بطاقتك هتوقف

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن قيامها بعدة إجراءات بهدف تحسين منظومة الدعم، وحذف غير المستحقين خلال الفترة المقبلة، حيث قررت الوزارة تنقية قوائم بطاقات التموين وإزالة الأفراد غير المستحقين للدعم بشكل نهائي قبل نهاية أغسطس الجاري.

قرار عاجل من التموين

أرسلت وزارة التموين خطاب رسمي إلى المديريات التموينية، وذلك بشأن ضرورة ذهاب المواطن إلى مكتب التموين من أجل تحديث بياناته، وذلك في حال عثوره على رسالة على بون صرف الخبز تفيد بوقف البطاقة التموينية في موعد أقصاه 31 أغسطس الجاري، وذلك بسبب وجود نقص في المستندات الخاصة بالبطاقة.

ومن المتوقع بأن تقوم مكاتب التموين بالتأكد من تطابق المستندات مع بيانات الأفراد المسجلين على البطاقة التموينية، وفي حال وجود أي اختلاف سيتم وقف البطاقة بشكل نهائي.

وبالحديث عن أبرز الأوراق المطلوبة من قبل الوزارة لتحديث بيانات البطاقة التموينية، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

1. صورة من بطاقة التموين.
2. صور والأرقام القومية لجميع الأفراد المستفيدين بالبطاقة.
3. صور شهادات ميلاد جميع الأطفال المستفيدين بالبطاقة.

حقيقة إلغاء صرف السكر التمويني

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية كل الأنباء المنتشرة بخصوص وقف صرف الخبز على البطاقة التموينية خلال شهر سبتمبر 2024، مؤكدة بأنها مستمرة في صرف السلع التموينية بدون أي مشاكل تذكر على الإطلاق.

وطالبت التموين من المواطنين عدم الانسياق وراء هذه الشائعات التي من شأنها بأن تتسبب في إثارة الجدل والبلبلة بين أصحاب البطاقات التموينية بدون أي داعي.