هنبيع أملاكنا عشان نشتريه.. شركة أبل تحدد موعد إطلاق هاتف iPhone 16 وتفاصيل مؤتمر الإعلان عن الهاتف الجديد

أعلنت شركة أبل عن موعد إطلاق هاتفها الجديد iPhone 16، والذي يترقبه عشاق التكنولوجيا بشغف ستكشف الشركة عن الهاتف في مؤتمرها السنوي الذي سيُعقد يوم الاثنين 9 سبتمبر، الساعة 6 مساءً بتوقيت جرينتش، وذلك في تغيير عن تقاليدها السابقة التي اعتادت فيها إقامة مؤتمراتها الخاصة بالإصدارات الجديدة يوم الثلاثاء.

تفاصيل هاتف iPhone 16

يتميز iPhone 16 بالعديد من المميزات التقنية الجديدة، بما في ذلك تحسينات في الذكاء الاصطناعي، على الرغم من أن بعض التوقعات تشير إلى أن هذه الميزات قد تُدرج في تحديث لاحق، مما قد يؤجل توفرها حتى أكتوبر. يُتوقع أيضًا أن يشهد المؤتمر إعلان أبل عن سماعتين جديدتين من طراز AirPods وساعة Apple Watch Series 10.

تحديثات وتغييرات

تشير التقارير إلى أن أبل قد تقلل من إنتاج طراز iPhone 16 Plus، بسبب انخفاض الطلب، مع التركيز بشكل أكبر على طرازات iPhone 16 Pro و16 Pro Max، التي أثبتت نجاحًا كبيرًا في تحقيق الأرباح. كما يُتوقع أن يأتي الهاتف بحواف أكثر نعومة ويعتمد على تصميم جديد لزر كتم الإشعارات، بجانب تشغيله بنظام iOS 18.

مفاجآت المؤتمر

سيقدم المؤتمر، الذي يُعد حدثًا مهمًا لعشاق التكنولوجيا، لمحة عن التحديثات القادمة في تشكيلة iPhone 16، بالإضافة إلى تفاصيل حول الأجهزة الأخرى التي ستطلقها أبل.