“تبقى استاذ لو عرفتها”… تعالج أمراض القلب وهشاشة العظام.. تعرف على فوائد قشر القهوة التي تفوق التوقعات

تشير الأبحاث إلى أن تناول وجبات غذائية غنية بمركبات البولي فينولات يمكن أن يحمي الجسم من عدة أمراض خطيرة، مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وهشاشة العظام، فضلاً عن التهابات الأعصاب، ومن بين المصادر الغنية بهذه المركبات، ويعتبر قشر القهوة خيارًا مميزًا نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة بتركيز قد يتفوق على التوت البري بنسبة 50%، كما يؤكد بعض الخبراء، وفيما يلي سوف نستعرض فوائد قشر القهوة للصحة.

قشر القهوة وفقدان الوزن

بالرغم من عدم وجود أدلة علمية قوية تدعم هذا الاستخدام، يُعتبر قشر القهوة مكونًا شائعًا في المكملات الغذائية الخاصة بفقدان الوزن، يتميز قشر القهوة بخصائص ملينة تساعد على تنظيم حركة الأمعاء، مما قد يسهم في تقليل الوزن الزائد وتحسين عملية الهضم.

قشر القهوة وعلاج الإمساك

يحتوي قشر القهوة على مادة الأنثراكينونات، وهي مركبات تساهم في تعزيز حركة الأمعاء وتسهيل عملية التخلص من الفضلات، تعمل الأنثراكينونات على تحفيز تقلصات عضلات الأمعاء، مما يساعد في الوقاية من الإمساك وتسهيل عملية الإخراج.

قشر القهوة والوقاية من السرطان

يمتاز قشر القهوة بخصائص مضادة للسرطان، حيث يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في منع نمو الخلايا السرطانية ومكافحتها، ويعد قشر القهوة من المشروبات التي قد تساهم في الوقاية من أنواع معينة من السرطان، مثل سرطان الكبد، وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة القوية.