تأجيل تطبيق التعديلات الجديدة على نظام الثانوية العامة للعام 2026.. بيان هام من التعليم

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، حول قيام الوزارة بإصدار قرارات لتأجيل تطبيق التعديلات الجديدة على نظام الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/2026، مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضح “زلطة” أن الوزارة لم تصدر أي قرارات بهذا الشأن حتى الآن، وأن التعديلات الجديدة لنظام الثانوية العامة ستسير وفق الجدول الزمني المحدد لها سابقا.

تعديلات نظام الثانوية العامة الجديد

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم بشكل قاطع، صحة جميع المعلومات المتعلقة بتعديلات نظام الثانوية العامة.

وأكد في منشور له على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” أن كل ما يتم تداوله من صور ومقالات حول هذا الموضوع عارٍ تماما من الصحة، ولا يعكس أي قرارات رسمية صدرت عن الوزارة.

وأشار زلطة إلى أنه لم يتم حتى الآن إصدار أي لوائح تنفيذية للقرار الوزاري الذي ينظم نظام الدراسة والتقييم لطلاب المرحلة الثانوية، داعيا الجميع إلى الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة والموثوقة.

تأجيل نظام الثانوية العامة يغزو السوشيال ميديا

أثارت منشورات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، جدلا واسعا حول إقدام وزارة التربية والتعليم على إلغاء عدد من الأقسام الدراسية، وإضافة مادة جديدة للمناهج الدراسية.

وعلى الرغم من انتشار هذه الأنباء بشكل كبير، إلا أنه يجب التنبيه إلى أهمية التحقق من صحتها قبل تداولها، أو الاعتماد عليها.

ودعت وزارة التعليم المواطنين، إلى عدم الانسياق وراء الشائعات، والاعتماد فقط على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة والموثوقة.

وأكد المتحدث الرسمي، أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على تطوير النظام التعليمي في المرحلة الثانوية، وأن أي تعديلات أو قرارات جديدة، ستصدر بعد دراسة متأنية وتشاور مع جميع الجهات المعنية.