يابختك لو انت منهم.. زيادة جديدة 15% بقرار حكومي.. مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات والصرف خلال أيام | تفاصيل

قررت وزارة التضامن الاجتماعي تحديد موعد صرف معاش “تكافل وكرامة” لشهر سبتمبر 2024، بزيادة النسبة المقررة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي في شهر مارس الماضي بنسبة 15%، لنحو 5.2 مليون أسرة مستحقة على مستوى الجمهورية أي ما يقدر بنحو 22 مليون مواطن مصري، وأكدت الوزارة في بيان، صرف مخصصات “تكافل وكرامة” لشهر سبتمبر 2024 ابتداء من يوم 15 من الشهر الحالي، وأوضحت أن الصرف سيتم عبر مكاتب البريد في جميع أنحاء البلاد، أو عن طريق البنوك ومنافذ الصراف الآلي في جميع المناطق والقرى.

التنسيق الكامل مع جميع المديريات

بتحديد موعد الصرف سعت وزارة التضامن الاجتماعي للتنسيق مع جميع المديريات على مستوى الجمهورية من أجل متابعة وصول الخدمات المستحقة للمستفيدين من معاش “تكافل وكرامة” للأسر وفقا لرؤية الوزارة في دعم الفئات الأكثر احتياجا للرعاية.

إضافة 123 ألف أسرة جديدة

  • ذكر أن الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، اتخذت سلسلة قرارات متعلقة ببرنامج معاش تكافل وكرامة، بدءا بإعلان إضافة 73 ألف أسرة جديدة، ثم إعلان إضافة 50 ألف أسرة أخرى والعمل على تسريع عملية تسديد المستحقات للأسر المنتظرة في البرنامج.
  • أعلنت “مايا” أنه لن يتم إخراج أي أسرة من برنامج تكافل وكرامة إذا كانت تستفيد من برنامج “تحويشة” الذي يساعد النساء على الانتقال من حالة الفقر إلى الإنتاج وتحقيق تمكين اقتصادي حقيقي.