مش هتصدق مفعوله.. علاج برخص الثمن للشفاء من فطريات القدمين والفطريات الجلدية

تعتبر الفطريات القدمين والجلدية من القضايا الصحية الشائعة التي تواجه العديد من الأشخاص وتسبب بعضها تآكلا بين الأصابع ورائحة كريهة للقدمين بسبب انتشار الفطريات ولكن هل تعلم أنه يمكن علاج هذه المشاكل بطرق طبيعية وبتكلفة منخفضة سنقدم في هذا المقال علاجا فعالا ورخيصا للفطريات الجلدية ورائحة القدم الكريهة.

الخل الأبيض

الخل الأبيض هو علاج طبيعي ممتاز للفطريات، ويحتوي الخل على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ويمكن استخدامه عن طريق خلطه مع الماء بنسبة 1:1 ونقع القدمين في هذا المحلول لمدة 15-20 دقيقة يوميا، وسوف تساعد هذه الطريقة على تقليل الفطريات وتخفيف الرائحة الكريهة.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للفطريات ويمكن استخدامه كمطهر طبيعي، يمكن وضع بضع قطرات من الزيت على المناطق المصابة بالفطريات مرتين يوميا، ويمكن أيضا خلطه مع زيت جوز الهند لتقليل فرصة تهيج الجلد.

 صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز فعالة في التخلص من رائحة الأقدام الكريهة ومكافحة الفطريات، يمكن خلط ملعقة من صودا الخبز مع الماء لتكوين عجينة وتطبيقها على الأقدام، أو إضافتها إلى ماء النقع.

الثوم

يحتوي الثوم على خصائص قوية لمكافحة الفطريات، يمكنك طحن حبوب الثوم وتطبيقها مباشرة على الأماكن المصابة بالفطريات، أو يمكنك إضافة الثوم المفروم إلى ماء حمام القدمين.

 زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية مشبعة التي تعمل كمضاد للفطريات، يمكن استخدامه عند دهون القدمين بعد غسلهم وتجفيفهم بشكل جيد.