“اللي جربها بيحلف بيها!”.. يعمل على دعم صحة القلب وتهدئة الجلد وترطيبه.. فوائد جمة وغير متوقعة لنبات القريص رخيص الثمن

يعاني الكثير من الناس من الأمراض، حيث يعرف نبات القريص باسم الألوفيرا، حيث يحتوي على العديد من المركبات النشطة التي تعزز الصحة وتوفر العديد من الفوائد، والآن سوف نوضح لكم فوائد نبات القريص.

فوائد نبات القريص:

  •  تهدئة الجلد وترطيبه:

حيث يعد القريص مرطبا طبيعيا للجلد، لأنه يحتوي على جيل فيرا، الذي يحتوي على خصائص مهدئة ومرطبة، ويستخدم عادة في منتجات العناية بالبشرة والشعر، يمكن استخدام جل القريص لتخفيف حروق الشمس، وتهدئة التهابات الجلد مثل الصدفية والأكزيما، وترطيب الجلد الجاف.

  •  دعم الجهاز المناعي:

حيث يحتوي القريص على مضادات الأكسدة والتي تعزز صحة الجهاز المناعي وتساعد في مكافحة الالتهابات، كما أنه يحتوي على فيتامين C وفيتامين E وبيتا كاروتين، وهي مركبات تعزز الجهاز المناعي وتحمي الجسم من الضرر الناتج عن الجذور الحرة.

  • دعم عملية الهضم:

حيث يعد القريص منشطا لعملية الهضم ويساعد على تهدئة القولون وتقليل الالتهابات المعوية، كما يحتوي على إنزيمات هضمية تعزز عملية هضم الأطعمة وامتصاص المغذيات

  • تخفيف الالتهابات:

حيث تحتوي أوراق القريص على مركبات مضادة للالتهابات مثل الألوين والأنثراكينونات، حيث يمكن استخدام الجل المستخرج من أوراق القريص لتخفيف التهابات المفاصل والتهابات الأمعاء والتهابات الجلد.

دعم صحة القلب:

كما يشير البعض إلى أن القريص يمكن أن يساهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، حيث يحتوي هذا النبات على مركبات تساعد في خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم وتقليل مستويات الكولسترول الضار.