تدريس عبد الغفور البرعي بمنهج أولى إعدادي.. التعليم ترد

انتشرت شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي، تفيد بإدراج موضوع عن شخصية عبد الغفور البرعي في منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي الجديد، ما أحدث جدلا واسعا بين أولياء الأمور والطلاب والمعلمين.

وفي هذا الصدد، قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن هذه الشائعات عارية عن الصحة، وأن الوزارة لم تقم بإدراج أي موضوع عن هذه الشخصية في المناهج الدراسية الجديدة.

حقيقة تدريس عبد الغفار البرعي بأولى إعدادي

نفى المصدر صحة ما يتم تداوله حول إدراج درس عن شخصية عبد الغفور البرعي في منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي.

وأكد أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بدقة المعلومات التي يتم تداولها حول المناهج الدراسية، ودعا وسائل الإعلام إلى التحقق من صحة المعلومات قبل نشرها، لتجنب إثارة البلبلة بين أولياء الأمور والطلاب.

حقيقة تعديلات مناهج الثانوية العامة

في سياق متصل، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما “فيسبوك”، انتشارا واسعا للأخبار والشائعات حول إجراء تعديلات على مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل 2024-2025.

وتداول رواد هذه المنصات العديد من المعلومات المتضاربة حول طبيعة هذه التعديلات، ما أثار جدلاً واسعًا بين الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين.

ونفى مصدر بوزارة التعليم بشكل قاطع، صحة ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول إجراء تعديلات على مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2025.

وأكد أن هذه المعلومات عارية عن الصحة، وأن الوزارة لم تتخذ أي قرار بتعديل أو حذف أي جزء من المقررات الدراسية الخاصة بالطلاب، سواء في الشعبة العلمية أو الأدبية.

ودعا المصدر الطلاب وأولياء الأمور، إلى عدم الانسياق وراء الشائعات حول تعديل المناهج الدراسية، مؤكدا أن الوزارة هي المصدر الوحيد الموثوق به للحصول على المعلومات الصحيحة حول أي تغييرات في المناهج.