مفاجأة لطلاب أولى وثانيه وثالثه ثانوى: إضافه مادة جديدة هذا العام

منحت وزارة التربية والتعليم الطلاب في المرحلة الثانوية العامة، حرية أكبر في اختيار المواد الدراسية، حيث أضافت مادة جديدة إلى قائمة المواد الاختيارية ضمن مواد التربية المهنية، وهي “تكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات”.

وأوضحت وزارة التعليم، أن هذه المادة التي لا تدخل ضمن الحساب النهائي للمجموع، تهدف إلى تزويد الطلاب بمهارات قيّمة في مجال ريادة الأعمال وإدارة المشاريع.

إضافة مادة تكنولوجيا المعلومات لطلاب الثانوية العامة

أضافت الوزارة أن في إطار اللائحة التنفيذية للقرار الوزاري رقم 138 الخاص بنظام الدراسة والتقييم لطلاب المرحلة الثانوية، حددت عدد الحصص المخصصة لمادة تكنولوجيا المعلومات.

وجاء هذا التحديد لضمان تخصيص الوقت الكافي لدراسة هذه المادة المهمة، وتزويد الطلاب بالمهارات والمعارف اللازمة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

عدد حصص مادة تكنولوجيا المعلومات

وأوضحت أن عدد حصص مادة تكنولوجيا المعلومات لطلاب الثانوية العامة جاءت على النحو التالي:

  • أولا: الإجمالي العام لعدد حصص الصف الأول الثانوي 39 حصة.
  • ثانيا: الإجمالي العام لعدد حصص الصف الثاني الثانوي 40 حصة.
  • ثالثا: الإجمالي العام لعدد حصص الصف الثالث الثانوي 35 حصة.

حقيقة تعديل نظام الثانوية العامة الجديد

كانت مواقع التواصل الاجتماعي، شهدت انتشارا واسعًا للأخبار والشائعات حول إجراء تعديلات على مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل 2024-2025.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي العديد من المعلومات المتضاربة حول طبيعة هذه التعديلات، ما أثار جدلا واسعا بين الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين.

ونفى شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذه الشائعات بشكل قاطع، مؤكدا أنها عارية تماما من الصحة.

ودعا زلطة الجميع إلى عدم الانسياق وراء الشائعات، والاعتماد فقط على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة والموثوقة حول المناهج الدراسية، لافتا إلى أن الوزارة ستنشر أي تعديلات على المناهج الدراسية بشكل رسمي عبر قنواتها الرسمية.