قرار حكومي بوقف بطاقة التموين يوم 31 أغسطس لهولاء.. هذه المستندات مطلوبة بشكل عاجل!

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توجيهات جديدة تتعلق بتنقية قوائم البطاقات التموينية، ضمن خطة متكاملة، تهدف إلى ربط منظومة الدعم التمويني بباقي برامج الدعم الاجتماعي الأخرى، لضمان وصول الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجا بشكل منسق ومتكامل.

وقف بطاقات التموين

ووجهت الوزارة جميع مديريات التموين على مستوى الجمهورية، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الرسائل التي ترد إلى المواطنين، والتي تفيد بوقف بطاقات التموين في موعد أقصاه 31 أغسطس الجاري، موضحة أن هذه الرسائل قد تستهدف فئة محددة من البطاقات، ولا تتجاوز عددا معينا.

قرار وزارة التموين بشأن البطاقات

وفقا للقرار الصادر من الوزارة، يهدف فحص المستندات المقدمة من المواطنين، إلى التأكد من استحقاقهم للدعم التمويني.

ويتم ذلك من خلال مقارنة البيانات المقدمة بالبيانات المسجلة على البطاقات التموينية، وفي حالة التأكد من صحة البيانات، يتم إرسالها إلى ديوان عام الوزارة لإجراء المزيد من الفحص والتدقيق.

كما ينص القرار على أنه في حالة وجود أي مخالفات لقواعد الاستحقاق للدعم التمويني، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحذف الأسماء غير المستحقة، وسيتم إرسال كشوف تفصيلية بأسماء هؤلاء الأشخاص إلى ديوان عام الوزارة لتحديث السجلات.

خطوات مطلوبة لتجنب إيقاف بطاقة التموين

يجب ملء استمارة تتضمن رقم بطاقة التموين، أسماء المستفيدين من الدعم، الرقم القومي، وصلة القرابة.

في حال وجود أفراد ليس لهم صلة قرابة ب أفراد الأسرة، يجب حذفهم، وإرسال تفاصيل هذه الحالات إلى ديوان عام الوزارة، في كشف يوضح اسم صاحب البطاقة ورقمها، وكذلك الأفراد المستفيدين الذين ليس لهم صلة قرابة.

وشددت وزارة التموين، على ضرورة فحص المستندات المقدمة من المواطن، ومطابقتها مع الأفراد المقيدين بالبطاقة التموينية، ويجب إرسال الحالات إلى ديوان عام الوزارة، مع كشوف تتضمن:

  1. صورة من بطاقة التموين.
  2. صور والأرقام القومية لجميع الأفراد المستفيدين بالبطاقة.
  3. صور شهادات ميلاد جميع الأطفال المستفيدين بالبطاقة.