الجهاز الهضمي ليس السبب.. طريقة التخلص من رائحة الفم الكريهة عند الصباح وأثناء الصوم بوصفات طبيعية سريعة وسهلة

التخلص من رائحة الفم الكريهة عند الصباح والتي بدورها مشكلة يعاني منها الكثيرون، تنتج هذه الرائحة عن عوامل متعددة مثل تراكم البكتيريا خلال الليل، ونوعية الأطعمة التي تم تناولها قبل النوم إلى جانب جفاف الفم، بعض الأطعمة مثل الثوم والبصل والقهوة قد تزيد من حدة هذه الرائحة، من المهم الحفاظ على نظافة الفم وتجنب بعض الأطعمة للحد من رائحة الفم في الصباح.

التخلص من رائحة الفم الكريهة عند الصباح

يمكن التخلص من رائحة الفم الكريهة عند الصباح بطرق طبيعية من خلال تناول بعض الأعشاب والمشروبات التي تحتوي على مركبات فعالة في مكافحة هذه المشكلة، من بين هذه الأطعمة:

  • البقدونس: يحتوي على الكلوروفيل الذي يتمتع بخصائص مضادة للرائحة الكريهة ويعمل على مكافحة مركبات الكبريت المسببة للرائحة.
    • أعشاب قوية الرائحة: مثل بذور الشمر، اليانسون، القرنفل، الهال، القرفة، الزنجبيل، النعناع، البقدونس، الكزبرة، إكليل الجبل، والزعتر، يمكن أن تساعد في تغطية الروائح غير المرغوب فيها.
  • الشاي الأخضر: يحتوي على مضادات جراثيم وأكسدة تساعد في التخلص من رائحة الفم.

طريقة عمل غسول الفم في المنزل بمكونات طبيعية

هناك بعض الطرق لتجهيز غسول الفم في المنزل والذي يساهم في معالجة رائحة الفم الكريهة:

  1. غسول صودا الخبز: يعد من الطرق الطبيعية الشائعة للقضاء على رائحة الفم، نظرًا لقدرته على التخلص من البكتيريا بشكل فعال، لتحضيره يتم إذابة ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز في كوب من الماء الدافئ، ثم يُستخدم المزيج للمضمضة لمدة 30 ثانية على الأقل قبل بصقه.
  2. غسول الخل: يُوصى به لاحتوائه على حمض الأسيتيك الذي يحد من نمو البكتيريا في الفم، يمكن تحضير هذا الغسول عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض أو خل التفاح مع كوب من الماء، ثم الغرغرة بالمحلول لمدة 30 ثانية على الأقل قبل بصقه.